“البلادي” للإخبارية: الرهان في الفترة القادمة على وعي المجتمع

عبر قناة الإخبارية السعودية في نشرة النهار الرئيسة قدّمَ ابن مدينة غران مستشار الوعي الإنساني قراءةً لردود أفعال الناس بعد صدور الموافقة الكريمة بتغيير أوقات السماح بالتجول والتي غلب عليها مشاعر البهجة والسعادة والامتنان للقيادة الرشيدة ولرجال وزارة الصحة ،مع وجود مشاعر الحذر والحيطة والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما أوضح “البلادي” كيف يمكن أن يساهم وعي الفرد في الوصول إلى النتائج المرجوة من هذه القرارات من خلال الوعي بأن العودة إلى الأوضاع الطبيعية تتطلب منا جميعاً بأن نكون على قدر عالٍ من الوعي والمسؤولية والاهتمام،وأن المراحل تبدأ تدريجياً بمفهوم جديد قائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالسلوكيات الصحية.

كما بيّن المستشار البلادي أنه يمكن لنا قراءة الوعي المجتمعي للتصور المرحلي للمرحلة القادمة من إدارة هذه الجائحة بأنه يعتمد على مؤشرين:
-القدرات الاستيعابية للحالات الحرجة.
-سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

كذلك أشار إلى وعي المجتمع إلى أنه سيكون التقييم على عدد الحالات الحرجة كأحد المؤشرات في المرحلة القادمة.

كما أن وعي المجتمع ساهم في جعل الجهات الصحية أكثر جاهزية باستراتيجية طويلة المدى.

وبسؤاله عن الفئات الأقل وعياً وكيف يمكن لنا من رفع وعيها، أجاب الاستاذ سليمان البلادي ، بأنه بعد مرور عدة أشهر على هذه الجائحة نجد أن المجتمع صار أكثر وعياً بتطبيق آليات التباعد الاجتماعي.

ويمكن لنا من رفع وعي الفئة القليلة بإدراك أن وعي الفرد يجعل المسؤولية الأخلاقية حاضرة في الذهن،وأن الدولة تراهن على وعينا ودورنا أن نثبت أنه رهان لن يخيب بإذن الله تعالى.

تعليق واحد على ““البلادي” للإخبارية: الرهان في الفترة القادمة على وعي المجتمع

نفاع بن مهنا بن ماضي الصحفي

حفظك الله أخي سليمان و زادك توفيقا و نفعا و حفظ الله الجميع ؛ فاللهم آمين يا أرحم الراحمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *