مجلس “محافظة خليص” يستأنف إجتماعه الأسبوعي ويثمن مبادرة الأطباء

عقدت مساء أمس الإثنين 18 شوال وعقب صلاة المغرب جلسة محافظة خليص برئاسة سعادة المحافظ الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر ، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وعمدة خليص وشيوخ وأعيان المحافظة .

إستهل الجلسة سعادة المحافظ مرحباً بالجميع وموضحاً متابعته لجميع المواضيع التي طرحت وتم مناقشتها في اللقاءات السابقة ، وتم الرفع بها للجهات ذات العلاقة ، حيث كانت “مشكلة المياه والنقص الحاد بها في جميع مراكز المحافظة أهمها .

لذا أكد سعادته أنه تم الرفع بالإقتراح المقدم لمقام إمارة منطقة مكة المكرمة بشأن تزويد خليص بالمياه المحلاة عن طريق الأنبوب المائي لأوقاف العزيزية ، و الذي يغذي جدة بالمياه من خليص سابقاً ، وذلك بإعادة تزويد محافظة خليص عن طريقه بالمياه المحلاة ، وأفاد أن الإمارة رفعت هذا الملف لوزارة المياه لدراسته وأخذ اللازم حياله.

و تناول النقاش عدداً من الأمور الهامة التي تؤرق مواطني المحافظة ، منها إستكمال الطرق وإستكمال البنية التحتية وغيرها ، كما تطرق الحديث عن مراكز قديد وستارة والظبية والجمعة ، وطلب النظر في إعادة السفلته والإنارة والإهتمام البالغ بالمياة التي كانت محل شكوى من الجميع .

وطالب العديد باستكمال كبري وادي ستارة الذي توقف العمل فيه منذ أشهر ، خاصة وأن هذا الكبري يعد حلقة وصل للعديد من القرى هناك في شمال المحافظه ، كما طالب “عمدة خليص” شركتي الكهرباء والمياة الوطنية بإصلاح الطرق وإعادة سفلتتها بعد كل عملية توصيل خدمة لمواطن .

وذكر أن تشققات الطرق والحفر بالأحياء أصبحت ظاهرة يشتكي منها سكان الأحياء ، حيث شاركه في هذا الطلب الشيخ عبدالحميد المرامحي ، كما تطرق الأستاذ سلمان السلمي “محرر بصحيفة عكاظ” ورئيس تحرير صحيفة ستارة إلى الإهتمام بتنمية المكان وبناء الإنسان ، وقدم كذلك عدة مقترحات في العمل التطوعي والتشجيع عليه ، كما إقترح تأسيس جائزة تحمل إسم المحافظة تمنح لجميع المبدعين والمخلصين في كافة الدوائر الحكومية والقطاعات الأهلية والخيرية ، و تقدم لهم في مناسبة اليوم الوطني .

كما ثمن المجلس مبادرة أطباء خليص التي كانت علامة مضيئة لكل أبناء المحافظة في العمل التطوعي من أجل مجتمع خليص ، وقد أكد المحافظ على إنعقاد الإجتماع القادم بمقر المحافظة لاستكمال باقي خطوات المبادرة ، كما ذكر أن المحافظة تشهد تطوراً وإنجازات كبيرة مؤكداً على أن القادم يحمل الخير الكثير .. بإذن الله ..

IMG-20150804-WA0015

IMG-20150804-WA0004

IMG-20150804-WA0012

IMG-20150804-WA0010

IMG-20150804-WA0005

IMG-20150804-WA0008

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *