“أمانة جدة” تزيل تعديات بمساحة 4 ملايين و 640 ألف متر

تمكنت بلدية جنوب جدة الفرعية من إحباط تعديات في عدة مواقع ضمن نطاقها بينها 13 حوشاً غير نظامي ومستودعين بمساحة إجمالية 100 ألف متر مربع بحي القوزين والسرورية في منطقة الخمرة جنوب المحافظة.

وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب أنه تم بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية إزالة عدد 13 حوشاً غير نظامي ، ومستودعين حوالي مساحتها الإجمالية حوالي 100 ألف متر مربع بحي القوزين والسرورية في منطقة الخمرة جنوب المحافظة.

وأضاف أنه تم إزالة التعديات على الأرض المخصصة لوزارة الإسكان ضمن أراضي المليساء بمساحة حوالي مليون ونصف المليون متر مربع ، وإزالة التعديات بالأرض المخصصة لجمعية أصدقاء المجتمع في منطقة أبو جعالة جنوب شرق محافظة جدة بمساحة حوالي عشرة آلاف متر مربع ، وكذلك إزالة أربع أحواش في حي الألفية (وادي النبع) بمساحة حوالي خمسة آلاف متر مربع وإزالة تعديات على مرافق عامة في منطقة المستودعات بالخمرة بمساحة حوالي 25 ألف متر مربع.

وأضاف الزهراني أنه تم إزالة تعديات للمرة الثالثة بمواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بحوالي ثلاثة ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومباني وتم سحب المولد الكهربائي الذي يقوم بتغذية تلك المواقع بالكهرباء لاتخاذ اللازم نظاماً ، فيما أحبطت تعديات على مخططات تابعه لوزارة الإسكان.

وحذرت أمانة محافظة جدة المواطنين من الشراء في هذه المواقع دون الحصول على الوثائق الرسمية حفاظاً على حقوقهم ومنعًا لنشأة العشوائيات ، كما قدمت الشكر لكل من ساهم في مكافحة التعديات والتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية.