مشروع القناة المائية بالدف يرسب في الامتحان

يبدو أنه مكتوب على بلدية خليص أن لا تنجز مشروعاً واحداً يعمل أو يؤدي الغرض المطلوب منه !

مشروع “القناة المائية” الذي تم إنشاؤه وافتتحه معالي أمين جدة قبل عام ونصف ، و استبشر به الأهالي كثيراً حيث أنه سيبعد مياه الأمطار والسيول عن منازلهم باتجاه المزارع ، ولكن المشروع فشل في أول تجربة له العام الماضي ، وتوقع المواطنون أن البلدية سوف تتدارك الوضع وتجري التعديلات المطلوبة على المشروع ليؤدي الغرض منه ..

ولكن بقي الوضع كما هو حتى جاءت الأمطار بالأمس لتتكرر المأساة ويصاب المواطنون بخيبة أمل كبيرة ..

فقد تحولت القناة المائية إلى مستنقعات تشكل خطراً على أطفالهم ودوابهم ! ، وتنذر بتجمع البعوض والحشرات وانتشار الأوبئة والأمراض !

الصور أدناه لا تحتاج إلي تعليق !! ..  فهذه المياه التي كان من المفترض أن يتم تصريفها عبر القناة تتجمع وسط القناة كأنها برك راكدة !

بعض المواطنين أبدوا أسفهم على المشروع وقالوا أن المشروع كلف الدولة ٤٥ مليوناً ، و أوضحوا أن السبب في فشل المشروع هو أن مستوى القناة هابط عن مستوى الأرض عند المصب ! ، وأن المصب شبه مسدود بواسطة العقوم الترابية ..

وتمنوا على صحيفة غران أن تضع الموضوع بين يدي المسؤولين ليسارعوا في معالجة الوضع ودرء الخطر عن سكان حي الدف وامتداد السلام .. و ليتم محاسبة المسؤول عن تنفيذ المشروع بهذه الطريقة !

 9ae81dbad59540902226b1d2445de7d7

976e8e943d418d886150409d6ca2fc25

fd3b97e449a070e81c1b947b3b4c0422

2 تعليق على “مشروع القناة المائية بالدف يرسب في الامتحان

العصفور

يا صحيفة غران

كفاكم ظلم

هم عملوا القناة لتجميع المياه وليس للتصريف وتكون بحيره جميلة
تضاف للأعمال الجميلة بالمحافظة

تبغونها مائلة زي تصريف عسفان وبعدين يتزحلقون ورعانا

فاقد الشي لا يعطيه
والله لا يوجد مشروع في خليص نفتخر به
سنين عجاف الله يعِوَض علينا .
الله يخارجنا

غير معروف

حسبنا الله ونعم الوكيل. والله يخلف على الدولة في ال 45 مليون؟ ! مشاريع المحافظة كلها حبر على ورق. ومبالغ طائلة 45 مليون. و 90 مليون. ……… ومسميات خطيرة مثل مشروع درء اخطار السيول هذا والمواطن يستاهل الكثير من الدولة اللتي لم تقصر في صرف المبالغ الطائلة من أجل المواطن. ولاكن نريد ان يتم محاسبة المقصرين. وان يسمع صوت المواطن. وقد تم تقديم شكوى على هذا الموقع من قبل. وغيرها الكثير من الرسائل والمقالات والتعليقات والشكاوي والاستفسارات.
اغيثونا اغيثونا اغيثونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *