متحدث الصحة: المناعة المكتسبة بعد الإصابة ليست في مستوى المناعة المحصَّلة من أخذ اللقاح

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي:” إن المؤشرات الوبائية في المملكة والعالم تواصل الانخفاض ولله الحمد، وبخاصة في المملكة التي تسجل ولله الحمد تراجعًا كبيرًا وانخفاضًا في تسجيل الحالات وهو ما يبشر بأن العالم يتقدم خطوة بخطوة لمواجهة هذا الوباء، لافتاً النظر إلى أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة يتجاوز 43 مليوناً و300 ألف جرعة، كما استكمل التحصين ما يقارب 20 مليون شخص.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أن هناك مفهوماً خاطئاً لدى البعض، بأن من يكون لديه مناعة طبيعية أو تعافٍ من إصابة سابقة، لديهم مفهوم بأن هذه المناعة المكتسبة هي من خلال تلك الإصابة بحيث يمكن أن يعول عليها وينتظر عدة أشهر قبل أن يستكمل التحصينات بالجرعة الثانية وهذا مفهوم خاطئ تماما وغير مناسب نتيجة للمستجدات التي حدثت مع هذه الجائحة وتحديدا المتحورات وبخاصة متحور “دلتا”، مؤكداً أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة ليست في مستوى المناعة المحصَّلة من أخذ اللقاح واستكماله بجرعتين، ولهذا لا بد من أخذ الجرعتين وهي متوفرة للجميع.

وأضاف: إن 59 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) قد سجلت؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (547591) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2220) حالة نشطة، فيما بلغ الحالات الحرجة (139) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (536626) حالة بإضافة (41) حالة تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8745) حالة، بإضافة حالتين وفاة جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *