النجاح الشخصي 

النجاح محطة نطمح إليها جميعنا و نبذل جهوداً و محاولات مختلفة حتى ندرك و نعيش طعمه .. و هو الحلم الذي يتحقق في عمل أو هواية أو دراسة في أي مجال من مجالات الحياة .. و غالباً يأتي النجاح الحقيقي بعد السقوط و الفشل الذي يستطيع الإنسان الناجح أن يتخطاهم بحكمة و ذكاء و يصل إلى محطة النجاح و يعرف أسراره. 

أسرار النجاح الشخصي التى تساعد كل إنسان على أن يحقق أحلامه و يراها حقيقة على أرض الواقع؛ تتمثل في :

الثقة بالنفس : و هذا مطلب ضروري لكل راغب في تحقيق أحلامه ، فالواثق من نفسه يرى الأمل في أصعب الظروف و يواجه مواقف الحياة و تحدياتها بعزم و قوة و إرادة ، و لاينظر لمن يحاول إسقاطه و تحجيم قدراته فهو يعرف قدراته و مهاراته و أنه يستحق النجاح و الخير.

تحدي العقبات : العقبات تقف في وجه الأقوياء و لايقدر على تجاوزها إلا هم ؛ فالإنسان الضعيف يسقط عند أول تجربة من تجارب الحياة الصعبة ، و الناجح يرى في كل تحدي و مشكلة فرصة عظيمة تقفز به نحو سلم المستقبل و الواقع الجميل. 

قصص الناجحين  : قال تعالى : ( إن في قصصهم لعبرة ..) .. فهذه القصص لها تأثير كبير في شخصية الفرد و تزيد من طاقته الإيجابية و تجعله يطمح نحو الأفضل .. 

ارسم أهدافاً : سطر أهدافاً تعكس شخصيتك و أفكارك و اكتبها و ستحققها يوما من الأيام (بإذن الله) ..

إن الصعب في الحياة ليس تحدياتها؛ فالبلاءات ذكرت في القرآن الكريم و تعرضوا لها أعظم البشر من أنبياء و صالحين ، و لكن الأصعب هو أن يعيش الإنسان في عشوائية و تخبط ليس لديه أهدافاً يسعى لتحقيقها. 

لمى عطية المزروعي

مدربة في تطوير الذات و البرمجة الإيجابية

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “النجاح الشخصي 

ليلى الشيخ

مقال جميل قرأته بعناية لأنني اعي تماماً من هي الكاتبة وماهي مخيلتها الفكرية ….وشخصيتها المتزنة الواثقة
واضيف ايضاً انه جميل جداً الطموح للنجاحات والسعي لتجاوز كل معضلة في سبيل تحقيق السبيل الى
طريق التحدي.. حقاً هنالك ثمة أشياء قد تعرقل مسيرة النجاح ولكن لاتكسر عزيمة أصحاب العزائم والثقة بالنفس مطلب صعب وقاعدة راسية لا تهتز بالضعفاء حقاً …
مقال مميز من كاتبة ممميزة … ووددت ان اهمس لك انني افقتدت حقاً.
فمكانك الجميل لن يملأُهُ أحد…

سامي الحربي

كلام. جميل واتمنى لكي التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *