غرفة الـ ( VIP )

أعجبني تعليق د. عمر الجهني أحد المغردين في إحدى قنوات التواصل الإجتماعي عن مراسم الزواجات ، وما يترتب عليها من محسوبيات وتفرقة بين المدعوين وذلك بتخصيص لبعضهم مجلساً خاصاً (VIP )، والتمييز بين الرجال في الجلوس والعشاء !!

لماذا ؟
من أرسلت لهم كرت الدعوى لحضور زواج ابنك كلهم استجابوا لدعوتك تكريماً واحتراماً لك فهل يحق لك أن تخصص أحد بالحفاوة عن غيره !!؟ وأنا هنا أوافق الدكتور في رأيه ، بأن كل من يلبي دعوتك فهو يستحق الترحيب والحفاوة والتكريم ..

ثم لماذا تُقدم لبعضهم الحاشي والمفطحات والأخرى على أقل منها فأنا أرى كل الضيوف سواسية لا تفريق بينهم ، ومن تريد تخصيصه تعزمه في بيتك ، وأن تُلغى هذه الغرف التي ما يقصد بها إلا التفريق بين الرجال ، وأعتقد بأن السواد الأعظم من الرجال يوافقني هذا الرأي ..

قال الدكتور عمر الجهني من تواضعه وتقديره للرجال :
“كنت لابس بشت وخلعته و أعدته إلى سيارتي اذا كان هو السبب لتمييزي عن غيري ولم أدخل غرفة الـ (ViP)..

قال الله تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ﴾ ‏[ الحجرات: 13]

كما أن هناك ظاهرة بدأت تزداد في الآونة الأخيرة ، وهي ترك منصة الاستقبال والتوجه إلى الشيلات داخل الصالة
والمعازيم لم يكتمل حضورهم بعد ..

لم يراعى اهتمامه وإصراره على الحضور تكريما لصاحب الزواج ، والفئة المسجلة في كرت الدعوة لم يبقى أحداً منهم لاستقبال الضيوف واستلام واجبهم ( معونتهم ) ، فـ إذا كان هناك وقت محدد للاستقبال فيجب أن يكتب في الكرت  ..

فالجميع ينسحبون من الاستقبال ويتجهون خلف الشيلة التي ما أنزل الله بها من سلطان .. أليست من المحظورات والبعض يحللها !!؟ ناهيك عن هذا !!

البعض يعارضني بقوله هل نجعل فرحنا (عزاء)؟!

انا لست مفتياً ولكن هذا رأيي يخصني

إخواني .. استقبال المعازيم يكون في مقدمة القاعة ، وليست في المنصة داخل الصالة كما يفعل بعض أصحاب الأفراح ..

كلنا نقول استقبال الضيوف في مدخل البيت ليس في وسط المجلس .. هذا باختصار 

أرجو من الجميع تفهم قصدي والله من وراء القصد ..

 

 

 عبد المحسن عبد الرحيم الشيخ

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “غرفة الـ ( VIP )

أبو معاذ

أحسنت نقلا واختيارا وهذا ولاشك تفريق بلا مبرر فليس المقام مراتب ومهام بل الجميع سواء ومسماهم واحد فهم ضيوف بمختلف طبقاتهم المجتمعية والوظيفية وفي قاعة زواج
واتفق معك في بدعة الزفة للعريس ( الشيلة ) وبازعاج الضيوف فهي صورة مقلوبة ، العريس يزف !!!!! العروس التي يزفونها ولبيت زوجها .
ولا يليق ازعاج الضيوف بهذا الصخب وأصوات السماعات العالية ولقد شاهدت من لايفعله ويستنكره توقيرا لضيوفه ، وشاهدت من يخصص له مكانا بعيدا عن ضيوفه ولاينشغل به عنهم ، بل حضرت حفل زواج لم يغادر العريس وأهله مكان الاستقبال وكلفوا من ذويهم من يرد على الزواميل في مكان طرفي .
أشكر لك ماكتبت فهو يعالج القيم المفقودة في عاداتنا المحمودة

بدوي اصيل

تسلم تسلم وتستاهل مليون بوسه على راسك. على ما ذكرته وللتعليق بقيه ان شاء الله

غير معروف

صدقت والله مقال رائع و جميل

غير معروف

احسنت احسنت بارك الله فيك.تقبل تحياتي واحترامي

بدوى ضايق صدره

الذاكره شابت وتمسح ملفات
شي نبيه وشى منه استرحنا
لاكنها ما تمسح اثنين بالذات
اللي فرحنا معه واللي جرحنا
( لشاعرها)
للاسف هناك تفرقه واضحه وجليه في استقبال الضيوف عند البعض مثلا انا جيت بدعوه منك احترمت دعوتك وقدرتك وسبت مشاغلي وتعنيت وجيتك عشان مانى من اهل المال والاعمال تبدا الجروح من الاستقبال استقبال باهت والسلام نطحه راس والا يسلم عليك ويتكلم مع احد ثاني والا قاعد يتنفس كانه ثور هايج وفي نفس اللحظه بس يجي احد ال VIP الابتسامه تشق الوجه الى درجه تقدر تعد كم سن مسوس عنده. والله عيب تقابل ضيوفك اللي انت داعيهم بهذا الشكل اذا فيه تفرقه في المكان وفي العشاء معناته النقص فيك انت واذا مالك خلق تقابل الناس العاديين لا تعزمهم ما جوك مسحبه بطون الظاهر عصبت شوى السموحه والعذر من زود الجروح. للآسف هذه الحقيقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *