تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

دشن سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن أحمد الحمزي صباح هذا اليوم الأحد 19/10/1445هـ بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بمحافظة الخبر أسبوع البيئة 2024 تحت شعار “تعرف بيئتك؟” والذي يستمر لمدة أسبوع.

هذا وقد صرح م. الحمزي بأن الاحتفاء بهذا الأسبوع والذي يصادف أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام يأتي بهدف تعزيزًا للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة، كذلك لنشر الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة والقطاعات المختلفة وتحفيزهم للالتزام بالسلوكيات المثالية تجاه البيئة، بالإضافة تعزيز الاستدامة البيئية، التوعية بأهمية الحد من التلوث البيئي وبأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

كما أضاف م.الحمزي بأن الفعاليات ستكون موزعة على مدن ومحافظات المنطقة يتخللها فعاليات متنوعة كزراعة الشتلات، وحملات التنظيف للمواقع البيئية المفتوحة والشواطئ، ومحاضرات توعوية بيئية، كل ذلك من أجل المساهمة في معالجة السلوكيات البيئية الخاطئة و تعزيز الاهتمام بالغطاء النباتي والحياة الفطرية والبحرية وإدارة النفايات من أجل تحسين جودة الحياة.

فيما بين مدير إدارة البيئة بالفرع المهندس أكرم المرهون بأنه تم خلال حفل التدشين توقيع مذكرتي تفاهم مع كل من جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم والتي تهدف إلى تقديم البرامج والأنشطة والخدمات الاجتماعية والبيئية التي تساهم في تنمية الإنسان، تعزيز التكامل مع الجهات المعنية للارتقاء بجودة الخدمات، دعم الروابط الاجتماعية وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال رفع مستوى العمل التطوعي، المحافظة على الأرض والبيئة ومواردنا الطبيعية، تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لحفظ الموارد والمرافق، الحد من الآثار السلبية على البيئة، الاهتمام بالاستزراع والتشجير، إقامة المهرجانات والفعاليات المجتمعية.

وقدم م.الحمزي شكره الجزيل الى شركاء النجاح الذي كان لهم الدور الفعال في إقامة هذا المهرجان وعلى راسهم هيئة تطوير المنطقة الشرقية.

كما تم تكريم م.الحمزي من قبل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن ناصر بن فرحان آل سعود الرئيس التنفيذي لجمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة لدعمه ومساندته المستمرة في تقديم الخدمات اللازمة في تنمية وخدمة المجتمع في المجال البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *