اختتام دورة الإعلام الثانية في مهارات الرصد الإعلامي وتحليل المضمون

تسلم يوم أمس (الخميس) المشاركون في دورة (مهارات الرصد الإعلامي وتحليل المضمون) شهاداتهم من يد نائب أمين عام مراكز الأحياء ورئيس المراكز الرجالية الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي وعددهم عشرون متدرباً من الرجال بينما سلمت الأستاذة ساره الصحفي رئيسة مركز فتاة غران المشاركات من النساء شهادتهن وعددهن عشرون متدربة.

هذا وقد كانت دورة (مهارات الرصد الإعلامي وتحليل المضمون) قد بدأت يوم الإثنين الماضي بمركز الأحياء بغران لمدة ثلاثة أيام ، قدمها المدرب الأستاذ علي أصرف وقد بدأ الدورة بالتعريف بالرصد وأهميته وأنواعهثم بعد ذلك استعرض مع المشاركين أهم مهارات العمل الصحفي وطريقة تحرير الخبر ، والمصادر التي يستقي منها الصحفي الأخبار بأشكالها المتعددة وقوالبها المختلفة بحسب نوعية الخبر ثم شرح للمشاركين آلية الرصد في الصحف والمواقع والتلفزيون والإذاعة ووسائل الرصد الحديثة وكيفية الاستفادة منها، بعد ذلك استعرض أساليب التحليل الكيفي والكمي ومفهوم تحليل العضو.

وقد لاقت الدورة استحسان المشاركين الذين عبروا عن مدى استفادتهم الكبيرة منها وأعربوا عن شكرهم الجزيل لجمعية مراكز الاحياء بخليص على إقامة هذه الدورة.

وفي الختام قدم الأستاذ أحمد هدية تذكارية لمدرب الدورة الأستاذ علي آصرف وهدية أخرى  لممثل المركز المهندس محمد عبود والتقطت الصور الجماعية.

photo-3

photo-4

photo-5

 

تعليق واحد على “اختتام دورة الإعلام الثانية في مهارات الرصد الإعلامي وتحليل المضمون

مصهلل

اخر صوره مميزه
ما الذي اوصل هذا الرجل الى مرحلة ( التمغط )
هل السبب كثرة المعلومات التي تلقاها
ام ان المحاضر لم يحسن الصياغه والالقاء مما اوصل المتابعين لهذه المرحله
عموما الصوره جميله وطريفه وحبيت اعقب ليس الا
لا يجي واحد مطفي النور ويبلشنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *