“عضو شورى” : ارتفاع سعر الخبز ريالين لن يؤثر في المواطنين

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان ، برفع الدعم عن المواد الغذائية مثل الدقيق و الرز و غيرهما لتتماشى مع الأسعار العالمية من أجل “ترشيد الإسراف” و الإسهام في توفير مبالغ للدولة ، معتبراً أن ارتفاع سعر الخبز ريالين لن يؤثر في المواطنين ، وفقاً لـ” الحياة” .

و أضاف زيدان: أن رفع الدعم أيضاً يسهم في عدم إساءة استخدام الدقيق ، خصوصاً بعد تحويله إلى خبز بسبب كثرة استهلاكه زيادة عن الحاجة ، فهناك من يقدمه علفاً للماشية، وكميات كبيرة منه ترمى في سلال القمامة .

موضحاً أنه إذا تم رفع الدعم عن القمح أو الدقيق ، فإنه من المتوقع أن يزيد سعر الخبز من ريال إلى ريال ونصف الريال أو ريالين ، قائلاً هي ليست بالزيادة الكبيرة على الأغنياء الذين لا يؤثر فيهم رفع الدعم من عدمه .

و فيما يختص بالفقراء ، اقترح “زيدان” أن يتم دعمهم بمبالغ مالية تحددها الدولة بحسب عدد أفراد الأسرة والمنطقة والراتب وحجم السوق والحاجة “، موضحاً أن الدعم قد استفاد منه الغني و الفقير على حد سواء و حتى المقيم ، فمثلاً يدفع الغني ريالاً للخبز كما يدفعه الفقير ، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في زيادة رفع الدعم عن المواد الاستهلاكية كالوقود و الكهرباء و الماء بشكل تدريجي، لتصبح أسعارها متوافقة مع الأسعار العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *