نيجيريا تسرق فوزاً صعباً من البوسنة وسط جدل تحكيمي كبير

 حقق المنتخب النيجيري فوزا بشق الانفس على منتخب البوسنة بنتيجة هدف يتيم مثير جدا ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وكانت بداية المباراة قوية جدا من قبل المنتخب النيجيري الذي دخل اللقاء بكل قوة وبدا بتهديد مرمى البوسنة من الدقائق الاولى.

وكاد المنتخب النيجيري ان يدك المرمى البوسني بهدف جميل من ضربة حرة عند الدقيقة السابعة عندما سدد اللاعب اوديموينجي لكن تسديدة اللاعب مرت بجانب القائم.

وكان المنتخب الاخضر هو الافضل في بداية اللقاء وهدد مرمى البوسنة في العديد المرات لكن الحارس اسمير كان سدا منيعا امام النسور.

وفي الدقيقة (11) كاد اللاعب احمد موسى ان يمزق شباك البوسنة عندما سدد كرة قوية جدا لكن الكرة مرت بجانب القائم.

وكان المنتخب البوسني خارج نطاق الخدمة في بداية اللقاء ولم يقدم اداء كبير جدا مما سمح للنسور في الاستحواذ على اللقاء.

وفي الدقيقة (20) الغى الحكم هدفا صحيحا للاعب دجيكو بداعي التسلل لكن نجم مانشستر سيتي لم يكن في وضعية التسلل.

وفي الدقيقة (24) كاد اللاعب دجيكو ان يرد على الهدف الصحيح الذي لم يحتسبه الحكم عندما سدد كرة قوية على الحارس انياما الذي تصدى للكرة بشكل بارع.

وتحسن منتخب البوسنة كثيرا بعد الربع الاول من اللقاء وتصدى الحارس النيجيري انياما لكرة نجم روما الايطالي بيانيتش الذي سدد كرة قوية جدا من خارج المنطقة لكن الحارس تصدى لها عند الدقيقة (27).

وفي الدقيقة (29) سجل منتخب نيجيريا هدفا غير شرعي عن طريق اللاعب اوديموينجي الذي استقبل كرة اللاعب ايمنكي الذي راوغ المدافع ومن ثم قام بدفعه ومرر الكرة الى المهاجم اوديموينجي الذي وضع الكرة بكل هدوء في المرمى، والغريب ايضا ان حكم الراية اعلن على ان هناك خطا لكن حكم الساحة احتسب الهدف مما اثار حفيظة لاعبين منتخب البوسنة.

وحاول المنتخب البوسني بأن يعود الى نتيجة التعادل لكن المنتخب البوسني لم يقدم الكثير بعد ان تعرض للظلم التحكيمي.

وكاد اللاعب احمد موسى الذي كان نجم الشوط الاول ان يسجل هدف ثاني قاتل عند الدقيقة (38) عندما سدد كرة قوية على مرمى البوسنة لكن الحارس اسمير تصدى لها بشكل رائع وبارع.

وضغط المنتخب النيجيري في اخر دقائق الحصة الاولى للخرج من الشوط الاول بهدف ثاني اخر لكن دفاع منتخب البوسنة والحارس المتألق اسمير تصدى للكرة بشكل بارع ويحرم النسور من هدف اخر قاتل وينتهي الشوط الاول على نتيجة تقدم منتخب النسور الخضر بهدف نظيف.

ودخل كلا المنتخبين الشوط الثاني بأقل عزيمة ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية جدا من قبل المنتخبين.

ولم يكن هناك الكثير من الفرص من كلا المنتخبين ولم نرى المنتخب البوسني القوي الذي قدم اداء راقي جدا امام الارجنتين.

وكانت اول فرص الشوط الثاني عن طريق اللاعب باباتوندي الذي سدد كرة قوية جدا لكن الحارس اسمير كان حاضرا كالعادة وحرم النسور من التعزيز في الدقيقة (55).

وكانت اغلب دقائق الحصة الثانية محصورة في منتصف الميدان وكان التركيز الاكبر على خط الوسط من قبل الطرفين.

وكانت الحصة الثانية من اللقاء دون المستوى حيث عانى كلا المنتخبين من قلة خلق الفرص التي لم تكن كثيرة في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة (77) كاد اللاعب ايبيسفيتش ان يعيد منتخب البوسنة الى نقطة التعادل عندما استلم كرة عرضية متقنة من اللاعب زفيزدان لكن راسية اللاعب ايبيسفيتش علت القائم بقليل.

وفي الدقيقة (81) تصدى نجم منتخب البوسنة الحارس اسمير لكرة اللاعب اوجيني الذي سدد كرة صاروخ لكن اسمير تألق وحرم نيجيريا من التسجيل في الكثير من المرات.

واهدر اللاعب دجيكو فرصة العمر والبقاء في البرازيل في اخر دقيقة من اللقاء عندما استلم كرة عرضية وسدد الكرة بشكل قوة على مرمى النسور لكن الحارس انياما والقائم حرم دجيكو ومنتخب البوسنة من هدف محقق، لينتهي اللقاء على فوز منتخب نيجيريا بهدف يتيم على البوسنة.

نقطة التحول: هدف اللاعب دجيكو الصحيح الذي لم يتم احتسابه بداعي التسلل عند الدقيقة (20).

سجل اللاعب ايدن دجيكو هدفا صحيحا لا غبار عليه في الشوط الاول عندما توغل دفاعات منتخب نيجيريا وسدد الكرة بشكل جميل في مرمى الحارس انياما لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل مع ان الكثير من الصورة اكدت ان هدف نجم مانشستر سيتي كان سليما 100% وهدف دجيكو تم تسجيله عندما كانت النتيجة تشير الى تعادل كلا الفريقين بدون اهداف مما يعني ان الهدف الصحيح الذي لم يحتسب كان من الممكن وبدرجة كبيرة ان يغير نتيجة اللقاء بشكل كلي، لكن التحكيم كان له كلام اخر والى الان ظلم التحكيم يفتك ببعض المنتخبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *