محافظ خليص يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك ويستقبل المهنئين

أقام أهالي محافظة خليص صلاة عيد الفطر المبارك ، بمصليات وجوامع المحافظة ، حيث أدى سعادة محافظ خليص الأستاذ عبدالله بن جلوي الإبيرقي ورؤساء الإدارات الحكومية والمشايخ والاعيان ، وجمع غفير من المواطنين والمقيمين ، صلاة العيد بمسجد وقف الملك عبدالعزيز بحي العزيزية بخليص.

كما استقبل سعادة المحافظ بمكتبه جموع من المشايخ والأعيان والمواطنين الذين قدموا لسعادته باسمهم ونيابة عن أهالي المحافظة أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، سائلين المولى أن يديم على بلادنا الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

فيما أقيمت صلاة العيد في أكثر من سبعين مصلى و جامعاً في أنحاء المحافظة ومراكزها (خليص – غران – الظبية والجمعة – وادي ستارة – وادي قديد – البرزة – أم الجرم – الخوار – النخيل – السهم – حشاش ) .

هذا وقد أمّ جموع المصلّين خطباء المساجد والمصليات حامدين الله وشاكرين ومكبرين ومثنين على نعمه وفضله وموصين بتقوى الله ومهنئين المواطنين والمقيمين بعيد الفطر السعيد ، ومنوهين بنعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار التي تنعم بها بلادنا في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

فيما أوصى الخطباء المصلّين بالقيم الإسلامية والاجتماعية المحمودة التي حث عليها الشارع الحكيم من جعل مناسبة العيد فرحة وفرصة لصلة الأرحام والأقارب والأصدقاء والجيران بتبادل الزيارات وعيادة المرضى وكبار السن .

ومن جانب آخر ، حث بعض الخطباء الناس على التنبه من الوقوع في بعض مساوئ وسائل التواصل الاجتماعي وعدم نقل الشائعات والحرص على التثبت في النقل وحذروا من الوقوع في شراك النصابين والمحتالين ، والحذر كل الحذر من استخدام روابطهم المسمومة ، داعين للأخذ بعين الاعتبار الرسائل التحذيرية والتوعوية التي تبثها القنوات الأمنية مشكورة باستمرار ، محذرة من الوقوع في خداعهم وشراكهم ، داعين الله عز وجل أن يحفظ هذه البلاد وجميع بلاد المسلمين من شر الأشرار وأن يديم على مملكتنا أمنها وأمانها ورخائها .

وبعد انقضاء صلاة العيد أقبل المصلين من رجال وشباب وأطفال من المواطنين والمقيمين بعضهم على بعض مهنئين ومباركين بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وفي مظهر من مظاهر العيد بالمحافظة ، إقامة وجبات الإفطار المكونة من أطباق تراثية وتقليدية ، حيث يجتمع عليها أهالي الحي أو العائلات والجيران مشكلين صورة حميمية يلتقي فيها الجميع ، ومن بعدها تبدأ مواكب المعايدة والزيارات ولمدة تمتد إلى أربعة أو خمسة أيام تقام فيها ولائم الغذاء أو العشاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *