لجنة الدعوة بالدف تقدم “مفاتيح السعادة” لـ 50 فتاة

قدمت لجنة الدعوة والإرشاد بحي الدف ( القسم النسائي ) ، وتحت إشراف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بخليص ، ملتقى “مفاتيح السعادة” للفتيات يوم الجمعة الموافق ١٤٣٨/٥/١٣هـ ، من بعد صلاة العصر حتى العشاء، في صالة الخيرات.

وقد بدأت الأستاذة أفنان المزروعي بنقاش ودي بعيداً عن المثالية تساءلت فيه عن الأمور التي تجلب السعادة ،  وأتت الإجابات مختلفة في ورش العمل.

وبناءً على هذه الخطوة تم تصنيف السعادة إلى نوعين: سعادة ثابتة وهي التي تنشأ داخل القلب كالصلاة، وسعادة سريعة الزوال وهي التي يكون مصدرها خارجي كالسفر ، وقالت “المزروعي” أنه لا بد من الموازنة بين السعادة الداخلية والخارجية لتحقيق الرضا في الحياة، ويكون ذلك بواسطة مفاتيح السعادة ومنها: إصلاح القلب، التحرر من القيود كوسوسة الشيطان، والتمسك بالحق.

وأشارت الأستاذة أفنان في ختام الفعالية إلى أن السعادة تتحقق بالمشاركة ، وحثت على استغلال قنوات التواصل الإجتماعي من خلال تقديم محتوى هادف يرسم البسمة على وجوه الآخرين.

هذا ولقد أتت المسابقات كفواصل للبرنامج ، وصاحب ذلك “عربة السعادة” التي ضمت جوائز مشجعة للمشاركات ، وهدايا للأم تم السحب عليها من خلال الفتيات.

جدير بالذكر أن الملتقى شهد تنظيماً رائعاً من قبل عضوات لجنة الدعوة بالدف ، وتفاعل ٥٠ فتاة من مختلف الأعمار والأحياء مع فعاليات الملتقى .

IMG_5790

IMG_5789

IMG_5791

IMG_5793

IMG_5792

IMG_5795

IMG_5796

IMG_5797

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *