الأمير عبدالله بن بندر يختتم جولاته في المنطقة بزيارة محافظة الكامل

اختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر اليوم (الإثنين ٧ ربيع الثاني ١٤٣۹هـ) جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظة الكامل، حيث وقف سموه ميدانياً على مشاريع المحافظة، والتقى الأهالي والشباب في حوار مباشر واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية.

‏وفي هذا الصدد وقف ميدانياً على مشروع إنشاء مدرسة بنات بالمحافظة، تتسع لعدد 450 طالبة، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 90%.

ووقف الأمير عبدالله بن بندر على عدد من المشاريع المتعثرة بمحافظة الكامل، ومنها مشروع الأراضي المطورة لوزارة الإسكان والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 56%، ومشروع إنشاء كوبري “وادي وبح” والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 54%.

واطلع نائب أمير مكة على عدد من المشاريع الجامعية بمحافظة الكامل منها، مشروع كلية العلوم والآداب والسنة التحضيرية للبنات بمحافظة الكامل، ويتكون المشروع من بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بمسطح الدور 1800م2، وإجمالي مساحة 10800م2، كما يتكون مبنى الكلية من 36 غرفة خاصة بأعضاء هيئة التدريس، 34 فصلاً دراسيًا، 11 مكتباً سكرتير، 11 مكتباً مدير، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمبنى 958 طالبة، فيما بلغت نسبة الإنجاز 50%.

كما اطلع سموه على مشروع كلية الإدارة بمحافظة الكامل، والذي يتكون من دور أرضي متكرر بمسطح الدور 1800م2، ويتكون المشروع من 11 مكتباً سكرتير، 12 مكتباً مدير، 3 مكاتب اجتماعات، 34 مكتباً لجهاز الاشراف وهيئة التدريس، غرفتي أنشطة، 4 معامل كمبيوتر ومسرح يحتوي على 209 كرسي، ويستوعب المبنى عدد 778 طالباً، كما بلغت نسبة الإنجاز الفعلية في المشروع 37.5%.

وانتقل الأمير عبدالله بن بندر بعد ذلك إلى مشروع إنشاء محطة تحويل الكامل، متفقداً المشروع الذي يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها، والذي يتراوح جهدها ما بين 110 ك.ف و 33 ك.ف، فيما يبلغ عدد المستفيدين 8326 مشتركاً.

وخلال زيارة نائب أمير مكة المكرمة لمحافظة الكامل استمع سموه لمطالب الأهالي والشباب في حوار مباشر إلى مطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية، كذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات، والاستماع إلى آرائهم فيما تنجزه الجهات الحكومية من مشاريع تنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *