محافظة خليص تبتهج بانطلاق المهرجان الزراعي السياحي الأول

دشن محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، فعاليات مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي التي تنظمها المحافظة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , وبحضور عدد من المسئولين وأهالي المحافظة .

افتتح المهرجان عند قدوم المحافظ بعد صلاة المغرب ، حيث تم استضافته في مركز الضيافة الذي يشرف عليه أهالي مدينة غران ، واصطحب رؤساء الدوائر الحكومية والضيوف في جولة على أركان المهرجان الأربعة مبتدئاً بالركن الذي فاجئ الجميع وهو ركن المراكز الإدارية التسعة ، حيث قدموا لوحات إبداعية وصور جمالية ومعارض تراثية ، وأظهر كل مركز تراثه وعاداته وتقاليده بشكل جمالي يعتريه جو الألفة والتعاون والمحبة ، كما دمج المهرجان جميع الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني في بوتقة واحدة وهذا يحسب لمحافظ خليص الذي نجح بكل اقتدار في أن يجعل المحافظة يداً واحدة .

كما استعرض المحافظ في جولته كشافة التعليم الذين كان حضورهم قوياً ، ثم تجول على أركان الدوائر الحكومية ، وركن جامعة جدة ، وركن بلدية محافظة خليص ، وركن جامعة كاوست ، ثم انتقل إلى مزرعة أجدادي وخيمة الزراعة .

عقب ذلك تجول على منطقة الألعاب الترفيهية ومنها إلى معرض التعليم الذي تميز بمعروضاته ، بالإضافة إلى معرض الدفاع المدني الذي نُفذ بمشاركة جامعة جدة .

بعد ذلك أستهل الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ خليص كلمة رحب فيها بالجميع ، معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته للمهرجان الذي كان حلماً وأصبح حقيقة , مؤكداً أن رعاية سموه تعد ركيزة أساسية في نجاح المهرجان إلى جانب مشاركة كافة أطياف مجتمع خليص بكل إداراتها ومراكزها الإدارية ومؤسسات المجتمع المدني والحكومي , مشيراً إلى أن المهرجان يجمع بين التثقيف والترفيه والتراث والجانب الاقتصادي .

وكان قد قدم للحفل الإعلامي الأستاذ محمد العلياني الصبحي؛ كاتب كلمات الأوبريت الذي احتوى على عدد من اللوحات الغنائية من الفلكلور الشعبي الذي تمتاز به محافظة خليص ، متضمناً العرضة السعودية التي شارك فيها سعادة المحافظ وضيوفه الكرام .

وفِي نهاية الحفل كرم سعادة المحافظ الرعاة الداعمين للمهرجان .

جدير بالذكر أنه تم نقل فقرات الحفل الخطابي في المسرح المغلق الخاص بالنساء ، كما شهد المهرجان تقديم عروض الطيران الشراعي واستعراض للخيول والجمال .

 

وللاطلاع على مزيد من الصور : ( أضغط هنا ) .

11 تعليق على “محافظة خليص تبتهج بانطلاق المهرجان الزراعي السياحي الأول

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مهرجان فاق كل التوقعات من حيث فعاليات الافتتاح والمراكز المشاركه وهذا يعطي دلاله واضحه بان خلف هذا الانجاز رجال اصحاب فكر وتخطيط وتنفيذ فلهم منا خالص التقدير والاحترام والشكر والامتنان وعلينا واجب الحضور طيله ايام الفعاليات

عبدالعزيز بن مبروك الصحفي

ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم، خطوة موفقة ومباركة إن شاء الله وندعوا الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير والمصلحة العامة ليستمر العطاء ويتطور الأداء.

د. حمزة المغربي

فعالية موفقة تؤكد الوجهة الاستراتيجية للمحافظة و ركائز الاستثمار المستقبلية لها، حققت الألفة بين جميح أهالي المحافظة و مراكزها الإدارية و التكامل بين الدوائر الحكومية و اللجان و الجمعيات التنموية و الاجتماعية و قطاع الأعمال كما رسخت الهوية و ربطت الحاضر بالماضي و عرّفت الجيل الحالي بتراث آبائه و أجداده ليزداد رسوخاً في انتمائه و حبه و ولائه لهذا الوطن و تمسكاً بقيمه و ثوابته و يدرك النقلة الحضارية التي تمت في عقود قليلة من الزمن و تذكي لديه الهمّة و الطموح ليرتقي إلى المعالي و يسهم في جعل هذا الوطن في مصاف الأمم المتقدّمة برعاية قيادتنا الرشيدة، و نشكر جميع العاملين المشاركين في إنجاز هذا المهرجان فكرة و تخطيطاً و إعداداً و إدارةً و دعماً و إخراجاً و في مقدمتهم راعي المهرجان صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين و أمير منطقة مكة المكرمة و سعادة المحافظ قائد محافظة خليص الشهم المحبوب الدكتور فيصل الحازمي، و سعادة مدير فرع الزراعة بمحافظة خليص المهندس أنس البلادي و رؤساء المراكز الإدارية بالمحافظة و جميع أعضاء الفريق من اللجنة المنظمة و المشرفة و أعضاء المجلس الاستشاري و أعضاء المجلس المحلي و رجال الأعمال الداعمين و الراعي الإعلامي و صحيفة غران و الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاز و إنجاح هذا المهرجان الذي يؤكد مضي المحافظة قدماً نحو التطور و التميز

ابن بذال

هناك ارتباط وثيق بين الماضي والحاضر جمعه المهرجان في يوم الافتتاح لذلك ترى التراث القديم امام ناظريك يحكي حياة الماضي بكل صورها القديمة وحاضرنا اليوم من حيث التعاون وحضور وسائل الاتصال والمواصلات المختلفة واجهزة الحاسوب والحضور الاجتماعي . انها صفحات الحياة تتقلب بين الامس واليوم امامك لترى الفارق الاجتماعي فكرا وثقافة حاضرا معاشا انه مدعاة وقفة تامل للجميع بين ماض تليد وحاضر مجيد .الا فلنحمد الله تعالى على كل حال وفي كل حال فتلك نعمة الامن والامان الذي نعيشه في ربوع الوطن الغالي على قلوبنا جميعا .

عبدالرحمن احمد ال باخت

ماشاء الله الف الف مبروك علي نجاح المهرجان خليص ومركزها وهذا مهو غريب علي أهل البرزة وغيرها من المركز

محمد الرايقي

تشريف محافظ واجتماع أحبة واحياء تراث ،
كلها اجتمعت في ليلة واحدة في المهرجان الزراعي
فَسَعِدَ الكبير وفَرِح الصغير ، والتقت القبائل ببعضها
وتزاورت فيما بينها وتشاركت مع بعضها ، فأي فرح بعد هذا ؟!!
ألف شكر لك محافظنا ودكتورنا فيصل الحازمي على الفكرة والدعم ، وألف شكر مهندسنا أنس البلادي على تبني الفكرة ، وألف شكر لك أبا باسل فؤاد الصبحي على التنفيذ الناجح والمشرف ، وألف شكر على مشاركة المراكز الإدارية والدوائر الحكومية في المهرجان بالصورة الجميلة والرائعة التي أظهرت جودت العمل المقدم .

عبد الله بن عبد الرحمن الشيخ. الجبيل الصناعيه

الحقيقه مهرجان مبوبهر شكراً لكل من ساهم
في تسهيل إقامة هذا المهرجان

أ. نويفعة الصحفي

ليلة تاريخية ، برعاية الدكتور فيصل الحازمي جسدت معنى التلاحم بين أبناء هذه المحافظة في ابراز ماض عريق ..وكشفت النقاب عن حقيقة يجب أن يعيها الجميع و هي ؛ أن العمل بقلب واحد ، وفكر متجدد ، متمسك بثوابت العقيدة ، مثمن لتاريخه العظيم في كافة مجالات الحياة ، هو بوابة المستقبل المشرق ، ولا معنى للعمل الفردي وتشتت الجهود ..
وفقكم الله للمزيد من النجاحات .
شكرا وافرا لصحيفة غران الإلكترونية على هذا الابداع …

فيصل بن نامي بن مغلي السلمي

مساء الأمس كانت محافظة خليص
في أجمل حللها .. فقد كان المهرجان بمثابة جنادرية مصغرة ..

حيث أناب مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ..
محافظ خليص سعادة الدكتور/ فيصل الحازمي بأفتتاح مهرجان خليص للزراعة والتراث الأول ١٤٣٩هـ..

مهرجان اكتمل عقده الفريد باللًُحمه
التي صاحبته حيث تشاركت المحافظة والـ ٩ مراكز والادارات الحكومية والأهلية والجامعة في حدث يعد الأول من نوعه بما صاحبه من إظهار وعرض للتراثيات
التي استخدمها أجدادنا و آبائنا في حياتهم اليومية و في أعمالهم الزراعة
وغيرها والتطورات التي واكبت النهضة والتطورات في ضَل حكومتنا الرشيده ، فقد لاحظت التعجب والبهجة والسرور على محيا الشباب والنشئ وضيوف المهرجان ..
ِ
يالهُ من مهرجان بهيج ..!!
مهرجان فرح ، مهرجان تراث ،
مهرجان احياء الموروثات الشعبية ، مهرجان تاريخ ، مهرجان تقنية زراعية حديثة ، مهرجان للأسر المنتجة ،
مهرجان للمشغولات اليدوية ، مهرجان محبة وإخاء ، مهرجان فنون تشكيلية ، مهرجان علوم وثقافة ، مهرجان وفر خدمات منقولة للمواطنين ، مهرجان أسابيع مصغرة للقطاعات التعليمية والعسكرية ..الخ .
ِ
كان لزاماً علينا أن نشكر محافظ خليص على هذه البادرة والتخطيط لنجاحها ، كما نشكر المهندس عماد الصبحي رئيس البلدية ، و المهندس أنس البلادي مدير فرع الزراعة ومجموعة الباسل والرعاه على المشاركة في هذه الأعمال والخروج بعمل منظم وجميل يعكس مكانة محافظة خليص وتعاون رجالها ومسؤوليها .
ِ
والشكر موصول لصحيفة غران ولجميع الصحف و المواقع الالكترونية المشاركة
و لكافة القطاعات العسكرية والمدنية ومشايخ وأعيان وشباب المحافظة ومراكزها وهجرها لمشاركتهم في تنظيم هذا الكرنفال الفريد من نوعه
ومن نجاح إلى نجاح آخر باْذن الله ..
ِ
مازال في القلم حبراً .. ولكن وجدنا الفؤاد مقراً له .
ِ
نسأل الله أن يديم علينا الأمن والامان و أن يحفظ لنا قادتنا .
ِ
✍️/فيصل نامي السلمي

خالد راشد الصحفي

نبارك لاهالي المحافظة في طرح مثل هذه المبادرات والعمل الجاد في تطوير المحافظة ولهم الشكر والتقدير
اقترح في هذا الموقع ان يعمل فيه مهرجان غران للتراث والثقافة لتعم الفائدة لجميع الأذواق

عادل بن سلمي

اتفق تماما مع فكرة الأخ / خالد راشد في ضرورة الاهتمام بالجانب التراثي والثقافي وإقامة مهرجان اصبح مطلب من كافة المواطنين شكرًا لكل من ساهم في المهرجان الحالي.
وشكرا ابا وليد ع هذا الطرح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *