أمسية شاعرية لمركز الظبية والجمعة تستقطب زوار المهرجان الزراعي

وكأن محافظة خليص كانت على موعد مع الإبداع فقط .. كانت تحتاج لقائد يتصف بـ “كاريزما” الحب والاحترام والتقدير والوقوف على مسافة واحدة من الجميع ، فكان القدر قد كان والحظ قد ابتسم ، فتدفق الإبداع من جنبات المحافظة حتى لتحتار من أيهم تختار .

وفِي مساء مختلف بنكهة متميزة بتميز أهالي مركز الظبية والجمعة ، وبرعاية محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي ، وبحضور رئيس مركز الظبية والجمعة سابقاً ، والشيخ عزاز الجبريني، والشيخ مبيريك حميد القريقري ، وعدد من مشايخ وأعيان وأهالي مركز الظبية والجمعة، فقد أقيم مساء الإثنين الموافق ٢ / ٧ / ١٤٣٩هـ وضمن فعاليات مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي ، حفل المركز ، حيث أقيمت محاضرة في الساحة الشعبية بعد صلاة المغرب للدكتور إبراهيم عطية الله السلمي رئيس قسم التاريخ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى والتي كانت بعنوان “آثار مكة المكرمة من خلال مدونات التراث الإسلامي” ، كما نفذ فرع جامعة جدة بالكامل محاضرة في المسرح الداخلي بعنوان “الصحة والغذاء” للدكتور رفاعي حسين.

وبعد صلاة العشاء بدأ الحفل الخطابي الذي قدم له كل من : الأستاذ عماد القريقري والأستاذ عبد الله الحليلي، حيث أستهل بآيات من الذكر الحكيم للقارئ عمر اللبيني، ثم كلمة رئيس المركز ألقاها بالإنابة سليمان جويبر الجبريني ، وبعد ذلك كانت الكلمة للشيخ مبيريك القريقري ، فكلمة الشيخ عزاز الجبريني.

وقد أتيح المجال عقب ذلك للفقرات الشعرية ، وذلك بقصيدة للشاعر رحيم الجبرتي ، وأخرى للشاعر مازن الثوري ، بالإضافة للشعراء فارس القريقري وخلف الصقر.

كما كان لفن المجرور حضوره للشاعر سويعد الرزمي ، تلاها أوبريت إنشادي من كلمات الشاعر سلمان القريقري والشاعر عبدالرحمن الخضيري ، وإنشاد كل من فارس القريقري وعبدالولي العطاوي .

بعد انتهاء الفقرات كانت كلمة راعي الحفل سعادة محافظ خليص، حيث عبر من خلالها عن اعتزازه باللحمة المجتمعية التي يراها بين أبناء المحافظة ، وافتخاره بالإبداعات التي تميز بها أهالي مركز الظبية والجمعة ، وكان الختام عقب ذلك مع فقرة التكريم.

ومن جهة أخرى؛ فقد استقبل سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي في المهرجان ، أخوة وضيوف رئيس بلدية خليص المهندس عماد عيد الصبحي ، كما استقبل سعادته مجموعة أطباء خليص التطوعية “عطاء” برئاسة الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *