مصنع الرجال

تمتلك المملكة العربية السعودية مهبط الوحي ومحضن الحرمين الشريفين قدرات عسكرية ضخمة، في البر والبحر والجو، وجيش من أقوى جيوش المنطقة العربية والعالم أجمع لا يعرف الخوف أو التراجع، قادرًا على حماية بلادنا والدفاع عن معتقداتنا لا يعبأ بأي تهديدات أو تحديات مهما تكلف الثمن.

يمتلك الجيش السعودي عقيدة راسخة تقوم على حماية الأمن والأمان ونشر الاستقرار ونصرة المسلمين، لا تراجع عن هذه الرسالة السامية مهما كلفته من أرواح وخسائر، والوقوف وراء الجيش السعودي واجب وطني على كل أبناء المجتمع.

الخدمة في الجيش السعودي شرف وفخر لكل مواطن سعودي يحب بلاده ويسعى لنصرة ورفعة شأنها، والوازع الديني والوطني  لحماية بيت الله الحرام والأراضي المقدسة هو ما زاد قوة هذ الجيش وجعله حامياً للكعبة الشريفة، حيث تبع تأدية واجب العسكرية من إيمان راسخ وحب وولاء لتراب هذه الأمة يحمل لواءه كل أبناء الجيش السعودي من أكبر قائد لأصغر جندي.

تقوم عقيدة الجيش السعودي على عقيدة الانتصار وليست عقيدة الفشل والهزيمة التي يحتمي فيها الهاربون من الالتحاق بالجيش وتأدية الواجب العسكري. إذا أن الالتحاق بالعسكرية واجب مقدس وتأدية الواجب الوطني والدفاع عن أرواح وأراضي بلادنا الحبيبة أنبل ما يقوم به كل أبنائنا. بعكس مدّعي الوطنية الذين يتهربون من أداء واجبهم ويظنون أن من يلتحق بالعسكرية هو فاشل، لا … من يحميك من يقف تحت صهد وحرارة الشمس لساعات طويلة ليس فاشل، من غايته هي فقط حماية أمن واستقرار هذه البلد العظيم من أجل سلامة أبنائك وصون نسائك وحفظ مالك هو أعظم رجال الأرض ومنصور بأذن الله وحطم وسيظل يحطم آمال كل الأعادي ويفتق بكل المؤامرات.

من يسهر ونحن نيام .. من يصارع الموت ويقدم نفسه فدية لأجل إنقاذك لا يبتغي سوى وجه الله والدار الآخرة وليس حبًا في المال سيظل في رباط إلى يوم الدين ولا نستطيع سوى أن ننحني له عرفاناً وحفظاً للجميل، داعين الله أن يحفظه في ميادين القتال. 

الجيش السعودي هو مصنع الرجال الذي لولاه من بعد الله سبحانه وتعالى الله لسلب أمنكم وأمانكم وأصبحتم غير آمنين في بيتكم، حفظهم الله تحت كل سماء وفوق كل أرض، لذا ستظل تأدية العسكرية واجب مقدس يجب على الجميع التحلي والاقتناع بها من أجل الحفاظ على الوطن معززاً مكرماً.

لهذا لن يسمح الجيش السعودي ولم يتوانى لحظة بالمساس بأمن البلاد واستقرارها، وفي سبيل القيام بالواجب الوطني لحماية استقرار هذا البلد يدفع رجال وأبناء الجيش السعودي أرواحهم دفاعًا عن تراب هذا البلد ومعتقداته، وسيظل يواصل الجيش السعودي كل ما يقوم به باذلًا كل ما لديه في سبيل القيام برسالته لحماية وطنه ونصرة ومساندة المسلمين والأمة العربية دون أن يثنيه شيء مهما كان ومهما تكبد خسائر في سبيل القيام بهذه الرسالة السامية من رجال ومال وحروب من اجل نصرة إخوانه.

جنودنا البواسل بذلوا أقصى ما لديهم وعانوا وضحوا وتركوا الأبناء والأهل والأصدقاء والعيش الهني للقيام بدورهم تجاه وطنهم، لشهدائنا الذين ضحوا بأنفسهم وحياتهم لأجلنا وأجل تراب هذه الأرض، لا تكفيكم كلمة شكر بذلتم أرواحكم في سبيل الله تنشدون النصر أو الشهادة، دفاعاً عن دينكم وحماية لوطنكم، حفظكم الله رجال جيشنا العظيم أبناء هذا الوطن آمنين في رباط إلى يوم الدين، حفظ الله البلاد والعباد وجنبها كل سوء ومكروه.

محمد بن عواض الحربي

مقالات سابقة للكاتب

3 تعليق على “مصنع الرجال

رامي السبيعي

هذا مشاعر فاضت ب اجمل ما قراءة من مقالات كتبت في الجيش السعودي قلم مميز استمر ي مبدع ..

عطية الله عبد العزيز الشيخ

سلمت اناملك اخي محمد الحربي وتحية لقلمك المبارك واختيارك للكتابة عن فخرنا وعزنا الجندي السعودي وما يقدمه من تضحيات لننعم بالامن والامان والنماء والاستقرار . ومن كان خلفه هذه القيادة الحكيمة والشجاعة فلاخوف عليه فهو يدافع عن تراب هذا الوطن الغالي ويحمي المقدسات وعقيدة التوحيد فيستحق منا هذا البطل كل الاحترام وتقبيل جبينه .
وكلنا نفخر بجيشنا البطل ومنصورين باذن الله . والى الامام يابلادي وهذه بيتين مهداه لكل الابطال :

بدفاع وصقور في جوّه
ورجال تحمي وطن ماتهاب
هذي بلادي على القوّه
والخزي يازمرة الارهاب

غير معروف

مبدع وكلام فصميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *