وجوه من بطولة عسفان الثانية (1)

هو أحد أبرز أعيان مدينة عسفان، ويُعد من رجال عسفان المخضرمين في المجال الرياضي، إن حضر أوقد وإن غاب فُقِد وإن تحدث عن الرياضة العسفانية فإن شمسه لاتغيب ونجومه ساطعة وإنجازاته شاهدة على حضوره، ودولابه مليئ بالكؤوس والدروع وشهادات الشكر والتقدير والثناء؛ إنه الشيخ وازن عطية البشري “أبو زكي” عراب الرياضة في عسفان، وبمنظور آخر يحق لي أن أطلق عليه عرابًا لكل فعاليات وأنشطة شباب المركز رياضيًا وثقافيًا، وعلى كل الأصعدة تجد الشيخ وازن إما حاضرًا أومشاركًا أو مساهمًا في النجاحات وداعما لها، وتجده موجهًا وناصحًا ومشجعًا.

في أكثر من مناسبة كان لي الشرف أن التقيت به ولا يجد أحد صعوبة في ملاقاته ومحادثته فهو مستمع جيد للجميع؛ صغيرًا كان أم كبيرًا ، إذ هو يعد نفسه أبًا للصغير وأخًا للكبير وصديقًا للشباب؛ يحمس هذا ويشجع ذاك ويدعم الشباب بكلماته ويحثهم على إبراز وإظهار منطقتهم بالشكل الذي يدعو للفخر، ويتناسب مع سمعة عسفان وأهلها الأوفياء، ويوصي الجميع بقاعدة يؤمن بها ويعمل هو عليها تقول: لا تبحثوا عن شيئٍ شخصي تنجزونه؛ بل ابحثوا عن الشيء الذي يُبرِز مكانة عسفان وشبابها؛ ولن يكون ذلك إلا بإبراز قدراتكم بإنجازاتكم .

لايمكن لهذه السطور التي أدونها عن مآثر رجل عسفان الأول أن تظهر لكم المعدن الحقيقي لأبي زكي، ولكن ماسبق من هذه السطور هو امتنان وعرفان مقدم من جميع أبناء مدينة عسفان لهذه القامة العظيمة التي تعطي بلا حدود، وتنفق بلا مَن، وتسطر لمجد عسفان عنوانًا.

فشكراً يا شيخ وازن، ولا تكفيك ، نرفع لك العقال والقبعة، ونسأل المولى عز وجل أن لا يحرمنا مشاركتك وحضورك الدائم معنا ، وأن يمدك بالصحة والعافية، ويسدد على دروب الخير خُطاك.

تركي البشري

مقالات سابقة للكاتب

6 تعليق على “وجوه من بطولة عسفان الثانية (1)

عادل بن حنبل البشري

حفظ الله أبا زكي من كل شر وبارك فيه وفي عمره وماله وولده
فعلا رجل يستحق الإشادة
جهوده تذكر وتشكر
شكرا أبا ماجد على هذه الإطلالة الرائعة على جزء من سيرة رجل عظيم في مجال واحد من مجالات عطائه .

ابو باسل البشري

الله عليك يا أبا ماجد كتبت وانصفت الشيخ وازن فهو يستحق كل ما كتبت واكثر من ذلك فعلاً مع كبر سنه الا انه متواجد في جميع المناسبات الرياضية وغيرها وحضوره مميز فتجده متواضعاً في حديثه مع الكبير والصغير ومن يعرفه ومن لا يعرفه بعكس حضور بعض الأشخاص الذين تجدهم بالبشوت والترزز في المنصات وكأنهم من أصحاب السمو لايرون الناس شيئاً مع أنهم لاشيء فشتان بين أبا زكي وهؤلاء الأشخاص وهم كثر نراهم في كل محفل فعلاً التواضع واحترام الناس يجعل منك إنساناً محبوباً عند الكثيرين فمن تواضع لله رفعه .

ابو مشعل ( ماجد الحربي )

نشكر الكاتب ( أبا ماجد ) على هذه العبارات الجميلة الممزوجة بعبق الماضي والحاضر لرجل يستحق الإشادة في كل المناسبات لأنه رجل العطاء الذي كتب لنفسه تاريخ جعل الكل يتحدث عنه لأنه جمع كل صفات الجمال ، فما بالك برجل يحمع أجمل الصفات تواصع – خلق – صفاء القلب ، الاحترام – المعاملة الحسنة ، فحتماً سوف تجد له القبول في كل طبقات المجتمع ، ويكفيه فخراً هذه الإشادات والإطراءات التي تدل على الإعجاب بشخصية هذا الرجل التي سكنت قلوب البشر …!!
رجل العطاء المميز

تركي البشري

اجمل ماوصلني من القامة الرياضيه والشكر موصول كذلك لكل من اطرأ واثنى
ماشاءالله تبارك الله

(. بصراحة ما قصر تركي كتب فابدع
اُسلوب راقي جدا سلمت يداه )

لكن ابو زكي يستحق اكثر واكثر
منذ ان عرفت فريق الهجرة والرياضة في عسفان عرفت ذلك الرجل الشامخ ذلك الشخص العظيم الذى كل ما قابلتة أحرجك بابتسامته
المعهودة وترحيبة بالشخص الذى أمامه
سواء كان هذا الشخص كبير او صغير
لو كانت المسميات بيدي لأطلقت عليه لقب وزير الرياضيه والشباب فى منطقة عسفان وما جاورها

كان لحضوره في دورات غران السابقة شمس مشرقة كنت ارقب تصرفاته وتوجيهاته عن قرب عندما كنت لاعب في فريق الخليج
كان صاحب كارزما عاليه جدا قل ما تجدها في رئيس فريق من الفرق المشاركة
يتفاعل مع فريقه في كل كبيرة وصغيرة
بمعنى الكلمة هو رئيس من
( العيار الثقيل )

وباذن الله للحديث بقيه عن هذه الشخصيه المحبوبة من جميع اهالى مدينة غران.كبيرهم وصغيرهم
وخاصة شباب غران الرياضيين الذى عاصرو دورات غران الرمضانية
( حفظك الله ابا زكى أين ما كنت )

محبكم من غران / عبدالرحمن شاكر الصحفي ابو الوليد

الشيخ / عبدالله عابد الحمراني

نعم انه الرجل الاول بعسفان اخلاقاً وكرماً ومعرفه انه الرجل الذي عرفته من وقت طويل وهو رجل يحب الرياضه بشغف وهو الداعم الاول لرياضة عسفان والقرى المتابعه لعسفان سواءً رياضياً فكرياً. مادياً. الف الف والعم بأبو زكي.

ابو مشعل ( ماجد الحربي )

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيه …
شكر الله لك هذا المقال استاذ : تركي
الرجال المخلصين يستحقون منّا الكثير ..!
التاريخ كتب لهم ابداعاتهم وعطّر صفائحهم بوافر العطايا نظير ماقدموا !!
شكراً لهم من القلب …!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *