“صحيفة غران” تتجول في المبنى الجديد لبلدية خليص ( تقرير مصور )

قامت صحيفة غران الإلكترونية ، بزيارة لمبنى “بلدية محافظة خليص” الجديد ، والذي انتقلت إليه مؤخراً.

يقع المبنى الجديد على طريق الحرمين ، حيث تم تصميمه ليتلاءم مع الحاضر والمستقبل ، وسوف يكون أحد معالم محافظة خليص البارزة ، وإطلالة رائعة لجميع عابري المحافظة .

وتقدر مساحة الأرض الإجمالية لمقر بلدية محافظة خليص 15000م2، حيث يقع المبنى على مساحة 4000م2 ، ويتكون من دورين : الأرضي والدور الأول.

استقبلنا رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد الصبحي استقبالاً حافلاً وحاراً مرحباً بـ “صحيفة غران الإلكترونية”، ورافقنا في جولة استهلت ببهو المبنى الأكثر من رائع ، وضم  هذا الدور 31 مكتباً  : قسم الشؤون الفنية، قسم الاتصالات الإدارية، قسم صحة البيئة، قسم الخدمات، قسم الأراضي والتخطيط، قسم إدارة المراكز التابعة للمحافظة ، وهي 5 مراكز : ( ستارة، قديد، البرزة، الظبية والجمعة، أم الجرم ) ، قسم الاستثمار ، وكذلك يضم الدور قاعة اجتماعات ، وصالة تدريب ، وأرشيف لكل قسم ، وعدد 4 دورات مياه ، بالإضافة إلى البوفيه.

ثم رافقنا رئيس البلدية في جولة أخرى على الدور الأول الذي  يضم 33 مكتباً : مكتب رئيس البلدية، قسم المشاريع، قسم الشؤون المالية، قسم الموارد البشرية، قسم المتابعة، قسم أمن المرافق، قسم الحركة، قسم تقنية المعلومات، منسق التدريب، قسم المراقبة والتحكم، المسجد، مكتبة البلدية، كما يضم قاعة اجتماعات كبرى ، وأخرى صغرى ، وصالة تدريب ، وعدد 4 دورات مياه ، وبوفيه.

وقد تخلل هذه الجولة شرح مفصل من رئيس البلدية عن الخدمات التي تقدمها البلدية ، واطلعنا على مخارج الطوارئ والمصاعد ، والحدائق والممشى ، بالإضافة إلى غرفة التحكم والمراقبة لمنشآت البلديةحيث دُعمت جميعها بكاميرات مراقبة .

ووقفنا كذلك على استقبال رئيس البلدية لعدد من المراجعين ، حيث كانت اللقاءات شفافة يجد فيها المواطن كل اهتمام ورعاية.

وأشار “الصبحي” إلى أن هناك خطط قادمة لوضع لوحات بيانية في المبنى لخدمة زوار ومراجعي البلدية، مضيفاً أنه سيكون هناك في البهو الأرضي قسم سكرتاريه يوجه المراجعين للأقسام التي يرغبون في الذهاب إليها.

وأضاف أن هناك تجهيزات لم تكتمل بعد سواء داخل المبنى أو خارجه ، آملاً أن يتم استكمال جميع المرافق خلال الأشهر القادمة – بمشيئة الله -.

ويحسب لرئيس البلدية ما وجدناه من حسن التعامل وجميل الاستضافة من قبله ومن قبل منسوبي البلدية ، حيث رُسمت الابتسامة على محيا الجميع ، وسط أجواء تحفها العلاقات الأخوية وسرعة إنجاز للعمل .

أخيراً .. هو مبنى كبير تتوفر فيه جميع المقومات لإنجاز العمل ، وبيئة جاذبة ، وروح محفزة، فالكل يعمل وكأنهم فريق واحد بينهم تجانس وتناغم ، ولكن لفت انتباهنا أن مبنى البلدية يقع خارج نطاق شبكة الإنترنت مما يعيق كثيراً من المعاملات والاتصالات التي يتطلبها العمل الإداري .

ونأمل من شركات الاتصالات  الإسراع في توفير خدمة الإنترنت لهذا القطاع الهام الذي يمس احتياج المواطن.

                   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *