“التربية” تستعد لإطلاق الحملة الوطنية لحماية الطلاب من المخدرات

انهت الورشة التحضيرية للبرنامج الوطني الوقائي لحماية الطلاب والطالبات من المخدرات أعمالها، بالرياض الخميس (15 يناير 2015)، والذي سيتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية.

وناقش المشاركون في الورشة من طلاب وطالبات المدارس والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات أبرز المحاور والاستعدادات النهائية لإطلاق الحملة، وتأكيد اختيار مسمى الحملة، وأهدافها، وإعداد محضر ختامي لما تم التوصل إليه.

ويشتمل البرنامج على خطة استراتيجية يستمر تنفيذها ثلاث سنوات، من ضمنها حملة إعلامية ذات أبعاد وأهداف ومضامين متنوعة، وخطة ميدانية تركّز على إكساب وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب وأولياء أمورهم والتربويين بشكل عام.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج (556211) طالبا وطالبة في مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية (بنين / بنات) في الرياض ومكة وتبوك وجيزان، وتختلف مؤشرات البرنامج حسب خطة التنفيذ والفئات المستهدفة، ففي الميدان التربوي يجب أن يكون ما لا يقل عن 75% من التربويين قد شاركوا في البرنامج، أما فيما يتعلق بالجهة المستهدفة في المجتمع فيجب أن يكون 50% من أولياء الأمور قد استطاعوا مساعدة أبنائهم في تجاوز مشكلاتهم، والتعرف على الأسباب المؤدية لوقوعهم في تلك المشكلات. 

تعليق واحد على ““التربية” تستعد لإطلاق الحملة الوطنية لحماية الطلاب من المخدرات

محمد الصحفي

موضوع المخدرات مهم جداً وبدأ ينتشر بين الطلاب
شي جميل أن الوزارة تنبهت له
ولابد من الفحص الدوري للطلاب للقضاء على هذه الآفة الخطيرة
شكراً خالد الفيصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *