عـين تـدمــع ويــد تـبـايــع

اقتضت سنّة الله في الكون أنه لا دائم في الحياة الدنيا إلا وجه الله الكريم: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ} .. إنها الحقيقة التي تأتي مؤكدة مع كل خبر يأتينا عن عزيز نفقده، فإلى الله نشتكي قسوة القلوب .. ويا ليت شعري :كيف تكون خاتمتنا ؟ وبم يختم الله أعمارنا وأعمالنا؟

ومن ثنايا الحديث عن الموت ومواعظه نستقبل اليوم خبر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية  الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الجمعة الثالث من شهر ربيع الأول لعام ستة وثلاثين وأربعمائة بعد الألف من الهجرة .

أهلا وسهلا بما يأتي به القدر   …   في كفه الدر أم في كفه الحجر

ومرحـبا بـقـضاء الله خـالـقنا   …   حتى ولـو طــار مـن أعوانه الشرر

نم أيها الرجل الصالح قرير العين فقد توقف قطار السنين يحمل من  الذكريات ما يشعل الحنين ، نم فقد نثرنا في محبتك دموع المكلومين ورفعنا الأكف بدعاء رب العالمين لنقدم لأنفسنا العزاء فلا تكف عيوننا عن البكاء ولا قلوبنا عن الحزن والأنين … فأصبحت الذكريات قرينة الدموع .

نم يا خادم الحرمين أبا متعب دمعت لوفاتك القلوب وتجمد ماؤها في العيون و مع كل دمعة نقول رضينا بقدرك يا ربنا و نقول ما قاله نبينا وحبيبنا قائد هذه الأمة محمد صلى الله عليه وسلم أن القلب ليحزن وأن العين لتدمع وإنا على فراقك يا أبا متعب لمحزونون ، فلله ما أعطى ولله ما أخذ. فاللهم نستوعك ملكا أحبنا فأحببناه بقلوبنا ، ونستودعك وطنا ملك قلوبنا فاحفظه من كل شر.

ونحن في محافظة خليص نرفع أسمى  مشاعر وعبارات التعزية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة الكريمة وكافة الشعب السعودي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ونمد يد المبايعة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز  اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم  بيعة على السمع والطاعة في كل ما يرضي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

عبدالرحيم نافع الصبحي

مقالات سابقة للكاتب

3 تعليق على “عـين تـدمــع ويــد تـبـايــع

عبدالعزيز الصحفي

رحم الله خادم الحرمين الشريفين وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهمنا وذويه وكافة الشعب السعودي والأمه الإسلامية الصبر والسلوان ( إنا لله وإنا إليه راجعو ).
وفي نفس الوقت نمد أنا وأبنائي وأهل بيتي يد المبايعة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز اقتداء بسنة بنبينا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بيعة على السمع والطاعة في كل ما يرضي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

السحاب

مقال جاء في وقته
كما انك استاذ عبدالرحيم لك وقتك وتأتي فيه . ﻻ جف لك قلم
ورحم من رحل وترك لنا فيه اجمل الأثر .

ابوسلمان

أحسن الله عزاءنا وعزاؤكم في فقيد الأمتين العربية والإسلامية ..
خادم الحرمين الشريفين ..
الملك عبدالله بن عبد العزيز
اللهم ارحمه واغفر له واكرم نزله
و وسع مدخله وآنس وحشته ..
اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد .. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..
اللهم اجرنا في مصيبتنا .. واخلفنا خيرا منها ..

إنا لله وإنا إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *