كتاب “الحجاب” للطريفي يكتسح مبيعات معرض الكتاب بـ٤٠ ألف نسخة

تجاوزت مبيعات كتاب «الحجاب» للشيخ عبدالعزيز الطريفي، حتى يوم الجمعة 40 ألف نسخة من قبل زوار معرض الرياض الدولي للكتاب، بحسب إحصائية دار النشر.

وسجل، بذلك، كتاب «الحجاب»، رقماً قياسياً، خلال معرض الكتاب. وتناول المؤلف التأصيل التاريخي لمسألة الحجاب في الشرائع السابقة، وفي الفطرة الإنسانية، ثم في الشريعة الإسلامية؛ ومن ثم جمع الشبهات خاصة المعاصرة، والرد عليها، مع فصول تؤكد أن هناك أقوالاً دخيلة على مسألة الحجاب، برزت في القرن الأخير؛ بسبب ما يسمى بالاستعمار.

وتضمن تحقيق القول الدخيل الحديث، في الكتاب: «أن مالكاً، والشافعي، وأبا حنيفة، لا يقولون بوجوب تغطية الوجه»، وأن هذا الكلام بهذا الإطلاق كلام حادث جديد.

واهتم «الحجاب»، بالتركيز على الأقوال الدخيلة، والمصطلحات الحديثة، وعلى الأدلة التي تم إخراجها عن مسارها في غضون العقود الأخيرة، وتصحيح أقوال رائجة في الأوساط الثقافية، والإعلامية، والعلمية، حول موضوع “الحجاب”.

الجدير ذكره أن هذا الرقم لم يشمل ما أعلن عنه متطوعون للتكفل بشراء ما يزيد على 35 ألف نسخة بعد انتهاء المعرض؛ إثر رغبة نساء عدة تعاهدن بتوزيع “الكتاب” في الأوساط النسائية بمختلف مناطق المملكة؛ نظراً لأهميته بالنسبة للمرأة وما يتعلق بحجابها.

B_LEC98VIAAkIQb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *