تأسيس شركة استثمارية لدعم الجهات الخيرية والدعوية بـ ٥ مليار ريال

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الأفكار السعودية للتنمية المحدودة رجل الأعمال يوسف بن عوض الأحمدي، عن الشروع في تأسيس شركة استثمارية للجمعيات الخيرية والمكاتب الدعوية برأس مالي وقفي يقدر بـ5 مليارات ريال.

وقال الأحمدي في تصريح لـ”تواصل”، إنهم شرعوا في الإجراءات الرسمية لهذا المشروع الضخم الذي يقدر رأس مالية 5 مليارات ريال، مشيراً إلى أن هذا المبلغ ليس هو المعني به وحسب وإنما الكثير من رجال الخير.

وأشار إلى أن المشروع بدأ منذ أشهر في سلك الطرق النظامية والرسمية، متوقعاً أنها لن تتجاوز شهر رمضان المقبل إلا وقد أنته من مرحلة التراخيص اللازمة لذلك.

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم وتحفيز الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والمكاتب الدعوية؛ بما يساعدها على القيام بمهامها ودورها المجتمعي، ورسالتها النبيلة، وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها؛ وفق مفهوم استثماري تجاري ربحي، وعبر تبني مشاريع ذات أرباح جيدة تعود عليها بالنفع والفائدة، بحيث يسند إلى هذه الشركة استثمار وتنمية أموال الجمعيات، والمؤسسات الخيرية والأوقاف التي تحت مظلتها، مع تنمية الأوقاف التي تمنح للشركة– المقترحة- من قبل المانحين سواء كانت أموالاً نقدية، أو أوقافاً عينية.

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال الأحمدي، أعلن ظهر  أمس، في افتتاح ملتقى الجمعيات الخيرية ولجان التنمية بمكة الذي عُقد في فندق فورمينت بساعة مكة عن تكفله بوقف مالي يقدر بـ7 ملايين لعشر سنوات لإقامة الملتقى بشكل سنوي بواقع 700 ألف لكل عام.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *