صحيفة غران تنشر نتيجة استبيان الخدمات البلدية بمحافظة خليص

لعل من نافلة القول أن نذكر بأن الصحافة هي مرآة المجتمع ، وهي صوت المواطن ، وهي الوسيلة التي لا يستغني عنها المسؤول ولا المواطن على حدٍ سواء.

ونحن حينما خصصنا هذا الاستطلاع حول موضوع الخدمات البلدية فذلك لأننا نؤمن أن الخدمات البلدية هي العصب الرئيس للحياة في أي مدينة أو قرية وهي المطلب الأول للمواطن لتأمين حياة كريمة له ولأسرته وللمجتمع ككل.  

وإيماناً منا بأهمية معرفة رأي المواطن في مستوى الخدمة التي تقدم له وضرورة استطلاع رأيه وقياس مدى رضاه ، وإيصال صوته للمسؤول بكل تجرد وشفافية نشأت فكرة الاستطلاع. 

وتأييداً لما ذكرنا حول أهمية هذا الموضوع فقد كانت الاستجابة والتفاعل أكبر دليل على ذلك؛ فقد تجاوز عدد المشاركين في الاستطلاع ٩٠٠ مشارك خلال أقل من ٤٨ ساعة ، وحفلت تعليقاتهم بالعديد من الملاحظات والاقتراحات.

وعملاً بمبدأ الشفافية فإن الصحيفة يسعدها أن تشارك قراءها نتيجة الاستطلاع ، وتضع ملف القضية كاملاً على طاولة المسؤول ليقرأ آراء وملاحظات المواطنين كما كتبوها بأنفسهم على الرابط التالي : نتيجة استطلاع الرأي حول الخدمات البلدية بمحافظة خليص 

كما يسعدنا أن نستعرض معكم بعض الإحصاءات حول الإجابات على بعض أسئلة الاستبانة ، علماً بأن كامل النتائج والتعليقات موجودة في الرابط أعلاه .. ولا ننسى أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك في تعبئة الاستبانة وكل من نشرها.

للإطلاع على الإضافات والملاحظات والاقتراحات علي الرابط التالي : نتيجة استطلاع الرأي حول الخدمات البلدية بمحافظة خليص 

17 تعليق على “صحيفة غران تنشر نتيجة استبيان الخدمات البلدية بمحافظة خليص

غير معروف

اعتذر عن ما سأقول ولكن :
” يظهر لي من طريقة الاستبيان الجاذبه لكي يرد الشخص بردود لا تليق وذلك بتقديم الاجابات السيئة على الجيدة مقصود و بوضوح .. كما أودّ القول حبَّذا لو كانت هذه النتائج يذهب بها للمسؤول وليس تطرح امام الملأ لتأجج من عنفوانهم “.

ختامًا :
لن تتطور المحافظة وتنهض ونحن نناضل من اجل مصالحنا الشخصية !

” يا أُمَّة ضحكت من جهلها الأمم “.

الحربي

غير معروف
مرآة خليص هي صحيفة غران المتميزة في الفكر والطرح تهتم بالمواطن والمسؤول . وتقف على الحقيقة دائما ، ولا تجامل مسؤولا على حساب المواطن .
خدمات البلدية تنجز بمقدار ٣٠٪؜ فقط و ٧٠٪؜ سيئة جدا

غير معروف

وهل نحتاج إلى استبيان لكي نعرف أن مستوى الخدمات البلدية في محافظتنا سيء ؟!!
نحن نعيش فيها وليس بعد العين أين؟
ما نراه من تردي الأوضاع يدمي القلب قبل العين.
وعندما نقارن وضعنا بوضع المحافظات الأخرى تزداد الحسرة وعسفان أقرب مثال.

د حمزة المغربي

جهد مميز و احترافي و نوعي، تشكر الصحيفة على ذلك و هي نقلة نوعية لتشخيص الحال و تحديد مجالات و فرص التحسين، و يشكر المشاركون جميعاً و نحسن الظن بهم في أنهم وجدوا قناة ذات شفافية لإيصال ملاحظاتهم و مقترحاتهم، و نلفت أعضاء المجلس البلدي للاهتمام بمخرجات هذا الاستفتاء و السعي لتحقيق هذه المطالب و هو صلب ما عهد إليهم من دور في موقعهم سواءً تمركزوا فيه ترشيحاً أو تعييناً، و نطلب من البلدية بكامل جهازها أن تعجّل في إعداد خطّة تعالج فيها كل هذه الأمور و تحقق للمواطن و المقيمين مطالبهم و هذه أبسط أبجديات تحقيق رضا المستفيد و لا نقول إبهاره و تحسين الخدمات و نطمح أن تحقق البلدية متطلبات الجودة في تنفيذ جميع مشاريعها، و نضع كل هذه الأمور أمام أمانة جدّة لتفعّل دورها و تزيد من دعمها و تعمّم قياس رضى المستفيد و تلبّي احتياجاته تحقيقاً لمرضاة الله أولاً و تحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر، كما نرغب من سعادة المحافظ و هو المبادر في كل أمر ينهض بالمحافظة ألاّ يألو جهداً في سبيل تحقيق ما يصبو إليه أبناء المحافظة و يحقق آمالهم و تطلّعاتهم.

شكرا صحيفة غران

شكر احمد الصحفي هذا الحال فعلا

الان يفكرون بعض الناس انك تقصد بتقرير هذا ضرر أحد مايفكرون انه توضيح الحقائق اتمنى أن لا تندفعون هذا حال المحافظة تسعماىة شخص ليس شخصين او عشر

عبدالله المحلبدي

٦٨٪ يشتكون من قلة عدد الحاويات !
أن يصبح أكبر طموح المواطن في محافظة خليص الحصول على برميل زبالة في الحي الذي يسكن فيه فهذه بحد ذاتها مأساة.

سعود المغربي

شكرا دكتور حمزة
هكذا هم الكبار حينما يتحدثون
وصدقت دكتورنا الاستبانة معدة بكل إحترافية ومهنية ولن يدرك ذلك من في نفسه مرض أو علة ولديه وسواس المؤامرة
وللأسف سقط في ذلك ملتزمون وخطباء جمع ودخلوا في المحذور والإثم وفي المنهي عنه وهو سوء الظن
” ان بعض إثم ”
استغفر الله العظيم وأتوب إليه

م/ شرف الصعيدي

مهنية صحفية عالية ومبادرة نوعية ليست مستغربة من صحيفتنا الطموحة التي اتاحت لأكثر من ٩٠٠ شخص من ابناء المحافظة بوضع مرئياتهم بكل حرية وحيادية وهؤلاء هم أمناء التنمية وصناعها , ونطمح بأن جميع القطاعات الحكومية والخاصة تحذوا حذو الصحيفة وتضع كل جهة استبانة خاصة بها لتلتمس من خلالها احتياج المواطن.
ومشاركة هذا العدد الكبير من المواطنين لهو دليل قاطع على رقي ابناء هذه المحافظة العريقة وتفهمهم لدورهم التنموي.
وأختم بالحمد لله والشكر والتقدير لكافة القائمين على صحيفة غران الالكترونية
والشكر موصول لأصحاب الرأي المشاركين بالاستبانة الذي كانو خير عون للمسئول في تلمس حاجة المحافظة.

أبو فهد - أم الجرم

أعرف أن رئيس بلدية خليص شخص طموح ويريد تطوير المحافظة
ولكن تقف في طريقه كثير من المعوقات مثل الميزانية وضعف الكادر وشح المعدات
وهذا الاستطلاع جاء في وقته وهو دليل إثبات بيده يستطيع أن يواجه به الإدارة في أمانة جدة أو الوزارة مباشرة ويقول هذا رأي المواطن في خليص في الخدمات البلدية وهذه احتياجاته ويطالب بالميزانيات والمشاريع وبإذن الله سيحصل على ما يزيد.
حقيقة أن خليص تستحق أفضل مما هي عليه فوضعها لا يسر الصديق ولكن أملنا أن تخطو خطوات واسعة لتلحق بركب التطور.
وشكراً لكل من يعمل بجد واجتهاد.
وشكراً لصحيفة المحافظة صحيفة غران على هذا التقرير الاحترافي.

خالد راشد

كل الشكر والتقدير لصحيفة غران وكل من ساهم في إيضاح المشاكل اللتي يعاني منها المواطن والمقيم في محافظتنا . كيف وهي البوابة للحرمين الشريفين مكة المكرم والمدينة المنورة ونرجوا من الصحيفة استكمالا لهذا الاستبيان مشاركة الجميع للمساهمة بمقترحاتهم في وضع الحلول الناجعة لهذه المشاكل وتفكيك المعوقات لتحقيق الحد الأدنى من الضروريات التي يحتاجها المواطن والمقيم في المحافظة وذلك بتظافر جهود الجميع وعلى رأسهم المحافظ
واسأل الله ان يكلل جهود الجميع بالنجاح

عبدالقادر حامد الشيخ

لقد قدمت صحيفة غران وبشكل احترافي جدًا للمسئولين عن الخدمات البلديه بخليص وبجده تشخيص لحال المحافظه ومراكزها من خلال اجابة ٩٠٠ شخص وكتابة ملاحظاتهم المتنوعه من كل مكان من ارض خليص (لترد على من شكك في صحة الاستبيان وان كانوا قلة) ،، وهي فرصة لان يجتمع المجلس البلدي والبلديه والعمل على مراجعة اداءهم الذي اوصل المحافظه لهذه النتيجة والعمل على وضع الخطط المناسبه للتحسين ومطالبة امانة جده بالدعم والمسانده وفي مقدمة الدعم المطلوب ترقية بلدية خليص لمستوى محافظة أ وانشاء بلديات ذات ميزانية مستقله لتهتم بالمراكز التي يشتكي اهلها من سوء الخدمة

أ.نويفعة الصحفي

أن تلمس الاحتياجات الخدمية للمستفيدين من المواطنين والعمل على تطويرها بما يتناسب وتطلعاتهم، يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة أعزها الله، وهذا الاستبيان جاء وبكل احترافية ووفقاً لمعايير دقيقة أسهم وبصورة جليه في الكشف عن مواطن القوة والضعف في الخدمات كما يراها ويلمسها المستفيد . ولهذا أراه فرصة جاءت على طبق من ذهب وبجهود تشكر عليها صحيفة غران الإلكترونية لتستفيد منه بلدية محافظة خليص في تطوير الخدمات ومعالجة مواطن الخلل والضعف والاحتياج .. ولعل الأساتذة الكرام في المجلس البلدي يكون لهم الدور الفاعل في الإستفادة من مخرجات هذا الإستبيان وتكون لهم خطوة عمل جادة بما أن دراسة متطلبات المواطن واحتياجاته الخدمية من اولى المهام الموكله لهم في المجلس البلدي خاصة أن المواطن هو من يتحدث في هذه الإستبانة ويقيم الخدمة المقدمه له وبكل تجرد ومن موقعه حيث يقطن ..
كما أننا نطمح أن نرى ونشاهد مثل هذه الإستبانة لدى بقية الجهات الخدمية لتكون دافعا لبذل المزيد من الجهد و العطاء وتحقيق ما امكن من رضا لمستفيد في هذه المحافظة …هذه الغاية التي من أجلها يجب ان توجه البوصله فكرا وعملا .
وفق الله الجميع لمافيه خدمة محافظتنا ومواطنيها .

الحربي

شكرًا من الأعماق للمتميز الشجاع رئيس الصحيفة الاستاذ احمد .
الذي صبر وجد واجتهد و ثابر للرقي بهذه الصحيفة التي أصبحت اليوم الركيزة الأساسية للإعلام بخليص وماجاورها .

حبي خليص

اسمح لي أخي أبو فهد من أم الجرم بمداخلة

ذكرت من ضمن العوائق التي تواجه الأخ رئيس البلدية ( ضعف الكادر )
سؤالي : ماذا تعرف عن الكادر الوظيفي ببلدية خليص كي تطعن في قدراته ؟
بلدية خليص بها كوادر يحلم بها أي رئيس بلدية على مستوى الأمانة
وهي ذاتها التي فقدت في الآونة الأخيرة كفاءات لم يتخيل أحد أنها تخرج من البلدية

فقدت مهندس متألق تم تكريمه من قبل أهالي أحد الأحياء نظير جهوده المتميزة
وكل من وصله الخبر بأن هذا المهندس خرج من البلدية تصيبه صدمة

فقدت كوادر إدارية متألقة

ماالذي دفع مدير إدارة أحدى الإدارات لتقديم إعفاء بعد عقود قضاها في الإدارة ؟

احترامك وتقديرك لسعادة الأخ رئيس البلدية لا يسمح لك الطعن في جميع موظفي البلدية

فأغلب الكوادر بالبلدية من أبناءنا ونعرفهم جيدا وندرك قدراتهم بحكم مخالطتهم لنا في الحياة الاجتماعية بالمحافظة وخدمتهم لنا عند المراجعة

وجميع أهالي المحافظة تقدر وتحترم شخص رئيس البلدية
والاستبيان تطرق للخدمات ولم يتطرق لشخص الرئيس
فلماذا تقحم شخص أخينا رئيس البلدية في الموضوع

أرجو منك انتقاء العبارات في المرات القادمة

وتقبل مروري

ابوراكان

للاسف فين الاستبيان من قبل الصحيفه من قبل عشر سنوات ايام الرئيس السابق ١٢ سنه اين المشاريع كيف تحكمون علي ريس مله الاسنتين

حربي حليص

أتفق مع أخي أبو راكان أين هذا الاستبيان عندما كانت ميزانية البلدية في سنه من السنوات تجاوزت ٨٠ مليون ريال لماذا عمل هذا الاستبيان وخصوصا بعدما سمعنا بأن معالي الأمين قد وافق على بقاء المهندس عماد رئيسا للبلديه لماذا عمل هذا الاستبيان خلال ترأس المهندس عماد للبلدية مع العلم بأنه قبل يوم أكمل السنتين لرئاسته وغير كان له النصيب الأكبر من هذا الكرسي سنوات عجاف لم ترى المحافظة فيها ما يثلج الصدر !!!

محمد البشري

اسوا شي حينما تعرض نفسك على الناس بحديث او كتابه ليكتشف من حولك بأنك فارغ
ساعتها سوف تسمع ليته سكت !! .. وليتهم رقدوا!!
وتسمع انت في داخلك صدى ليتني تعلمت الصمت ₩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *