خبراء الطفولة : ثلاثة أشياء نفسد بها أطفالنا

خلصت عدة دراسات أجرتها مراكز أبحاث مختصة في مجال الطفولة إلى أن هناك ثلاثة أشياء هي الأهم والأبرز والأكثر تأثيرا ، نمارسها في حياتنا العائلية وهي تؤذي أطفالنا وتفسدهم دون أن نعلم وهي :

• التلفزيون 

أشارت دراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعنوان «التلفزيون دائم العمل» إلى أن الأطفال من سن 8 أشهر إلى 8 سنوات يستوعبون أكثر مما نعتقد، وأنهم يشاهدون ما يزيد على 4 ساعات التلفزيون يومياً.

وأكدت الدراسة أن هذا الأمر له عواقب غير محمودة على قدرات الطفل العقلية والمعرفية. وأوصت الدراسة باللعب مع الأطفال بدل مشاهدتهم التلفزيون.

• الدلال الزائد

تشير أغلب الدراسات إلى أن الدلال الزائد يؤذي الأطفال والمجتمع معاً على المدى الطويل، فإعطاء الطفل الطعام الذي يشتهيه والألعاب التي يريدها وارتدائه لأحدث صيحات الموضة خطأ فادح لأنه يخلق شعوراً لدى الطفل بأنه يستطيع الحصول على كل ما يريده وهذا غير واقعي، ولا بد من افهام الطفل أنه سيحصل على هذه الأشياء المهمة ولكن دون تفريط.

• الغذاء غير الصحي

فإعطاء الطفل العصير يمنحه سعرات حرارية زائدة تؤثر سلباً على الشهية، وفي حال رغبة الطفل بالعصير لا بد أن يكون طبيعيا 100% وبعد شهره السادس وتجنب العصائر الصناعية، وتعويده على شرب الماء عند العطش.

 
 
 

 

تعليق واحد على “خبراء الطفولة : ثلاثة أشياء نفسد بها أطفالنا

السحاب

الثلاثة هذي منغمسين فيها انغماس كامل
24 على الشاشات والأكل يأتي من المطاعم والدلال على سنقة عشرة . ومع ذلك الولد طفشان
ياقدرة الله . وش هالجيل والتربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *