هل محافظة خليص بعيدة عن تهريب لحوم الهدي والأضاحي ؟

في هذه الأيام تكثر عمليات ضبط اللحوم المهربة من مكة المكرمة إلى عدد من المدن والمحافظات المجاورة ، وهي من لحوم هدي الأضاحي لحجاج بيت الله الحرام.

وقد ضبطت أمانة جدة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ٣٦٢ ذبيحة فاسدة ، وتم حجز ٦٨ سيارة استخدمت لتهريب اللحوم بطرق مخالفة ، حيث تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية في الحفظ والتخزين ، كما أزالت ١٤٥ حظيرة مخالفة . 

بينما ضبطت بلدية جنوب جدة في أول أيام العيد ٣٠٤ ذبيحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي تم نقلها بطرق غير شرعية كما تم حجز ٦٠ مركبة قامت بنقل تلك اللحوم .

كذلك ضبطت بلدية الجموم ١٧ سيارة تقوم بنقل اللحوم للمطاعم والبوفيهات بطرق غير شرعية وغير ملتزمة بالشروط الصحية .

وقامت بلدية محافظة الجموم بجولات رقابية على المطاعم والمسالخ بالمحافظة حرصاً منها على سلامة الجانب الغذائي؛وما تم رصده عينة من وضع مؤلم ومؤسف لفاقدي الضمير والإنسانية .

ومازالت الحملات الرقابية مستمرة في النقاط التفتيشية التي أقامتها الأمانات والبلديات المجاورة للعاصمة المقدسة.

والسؤال هنا .. هل محافظة خليص بعيدة عن مثل هذا التهريب الممنهج والمتعمد ، والذي يستخدمه أصحاب المنافع الخاصة للكسب المادي على حساب صحة المواطن ؟

لماذا لا تقيم بلدية خليص نقاط تفتيش على مداخل المحافظة خلال تلك الأيام التي يكثر فيها التهريب بكميات كبيرة وتم تسربيها للمطاعم والمطابخ ؟

يفترض أن تكون هناك نقاط تفتيش على مداخل المحافظة من الجهة الجنوبية حيث تقاطع طريق الملك عبدالعزيز بشارع الأمير نايف بدوار الثنية باتجاة محافظة الكامل ، ونقطة بالمدخل الغربي عند كوبري غران ، ونقطة أخرى بمدخل العسافي الشمالي .

كما يجب على البلدية أن تكثف جولاتها خلال هذه الأيام على المطاعم والمطابخ للكشف على اللحوم ومدى ملائمتها للاستهلاك الآدمي.

تعليق واحد على “هل محافظة خليص بعيدة عن تهريب لحوم الهدي والأضاحي ؟

الناصر

بنبطل ناكل لحم من المطاعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *