مصرع “طالب” بعد إغلاق أبواب حافلة مدرسية عليه لـ 6 ساعات بجدة

لقي طالب لم يتجاوز السابعة من عمره حتفه ظهر أمس الخميس ، بعد تركه بداخل حافلة مدرسية كانت قد نقلته من منزله للمدرسة الخاصة التي يدرس بها في حي النزلة بمحافظة جدة ، وإغلاق الأبواب عليه لأكثر من 6 ساعات .

“سبق” تواصلت مع “ضيف الله حسن القرني” والد الطفل المتوفى ، والذي روى تفاصيل الحادثة وصوته يعتريه الحزن ، حيث قال: يدرس ابني “أسامة” رحمه الله ، في الصف الأول الإبتدائي بإحدى المدارس الأهلية بحي النزلة بجدة ، إذ غادرنا صباحاً مع الحافلة الخاصة بالمدرسة ، وبعد نهاية الدراسة صعقنا باتصال يفيد بأن أسامة وجد متوفى بداخل الحافلة ، بعد تركه بداخلها منذ الصباح لحين أن اكتشف أمره بعد الظهر .

وأضاف : بحسب ما توصلت إليه التحقيقات أن سائق الحافلة “من جنسية عربية” ، نسي الطفل بداخل الحافلة عند إيصال الطلاب للمدرسة ، وقام بإغلاق أبوابها وغادر إلى غرفته ، حيث كان الطفل يغط في النوم ولم يخرج من الحافلة مع زملائه ، وبعد إنتهاء الدراسة وفتح الحافلة لوحظ الطفل ممدداً على أرضية الحافلة بعد سقوطه من أعلى المقعد ، ومضى على وفاته أكثر من ثلاث ساعات .

وقال القرني : أحمل إدارة المدرسة مسؤولية ما حدث ، جراء عدم مبالاتهم بعدم حضور الطفل لمقاعد الدراسة ، والتي من المفترض أن تتواصل معنا وإبلاغنا بأن الطفل لم يحضر ، مطالباً الجهات المسؤولة بالتحقيق في هذا التسيب الواضح وعدم المبالاة غير المبرر .

وأكد القرني أن التقارير الطبية كشفت ولله الحمد بأن الطفل لم يتعرض لضرب أو ما شابه ذلك ، حيث سيتم إستلام جثمانه والصلاة عليه بمشيئة الله يوم غد السبت ، مبيناً أنه سجل تنازله عن السائق لوجه الله ، لأن ما حدث قضاء وقدر والمدرسة هي التي تتحمل أسباب ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *