غِراس

بسم الله وعلى بركته نرفع شِراع سفينتنا إيذاناً بانطلاقةٍ جديدة نحو إعلامٍ هادفٍ نزيهٍ ذى جودة احترافية ، نكون فيها أوسع نطاقاً وأكثر انتشاراً ، وبرؤيةٍ جديدةٍ تتواكب مع رؤية بلادنا وتنبثق من أصالتنا ، وترتبط بقيمنا وعقيدتنا وعاداتنا وتقاليدنا متوشحةً برداء العلم والثقافة وممتطئة جواد السبق والصدق ، رافعةً سيف السلطة الأولى وهو قاطعاً في غمده تضرب به الفساد بصوت المواطن غير آبهة بكل الاحتمالات ، ولن تضعه حتى تأتي على كل أعراض المرض وتقضي عليه فيطيب الجسد وينبت العشب وتورق الأشجار ويسعد المواطن بقطف الثمار.

ونحن في كل ذلك نسعى للإصلاح ما استطعنا بيد الإنجاز و فكر الإبداع ، وقبل هذا وذاك لنرجوا من الله أن يكون كل حرف يُحرر فيها لنا لا علينا .

القارئ الكريم :
عند انطلاقة المرحلة الأولى من هذه القنوات الإعلامية كانت لنا أهداف محددة نعتقد أننا حققناها ونظن أن النجاح كان حليفنا بفضل الله ، ولا نخفيكم سراً أننا واجهنا حروباً فكرية كبيرة وأعاصير عاتية تأز سفينتنا أزا ، حاولت بشتى الوسائل إعاقة الانطلاقة وتغير المسار غير أنها لم تنجح ، وواصلنا المسير نحو الهدف ، حتى وقفنا اليوم على شاطئ المرحلة الثانية لنبدأ انطلاقة جديدة نحو هدفٍ جديد ، ولدينا مخزون من الطاقة الإعلامية المكتسبة والمتطورة كافٍ بإذن الله للإبحار وخوض معركة إعلامية جديدة بأسلوب حديث وكلمة راقية تكتب بقلم عصري متجدد .

نسعى بكل قوة ليصل صوتنا إلى القارئ الكريم أينما كان مكانه من العالم ، ونعمل جاهدين أن يكون صوتنا مسموع وصورتنا تثبت بالذاكرة ، ورسالتنا تصل قارئها بلغة واضحة وبرسم أوضح يقرأها الكبير والصغير ويفهمها الجميع وإن كانت لا تخلو من مفاهيم يقرؤها ويفهم مابين سطورها كل من ألقى السمع وهو شهيد.

ونحن في ذلك نحاول أن نسهم مع غيرنا في تنمية المكان وبناء الإنسان وندرك تماماً أننا لسنا الوحيدين بالميدان ، بل هناك آخرون نختلف معهم في بعض الأهداف ونتفق في بعضها وإن كانت وسيلتنا جميعاً واحدة ، ولا ندعي أننا الأفضل والأقوى والأكثر انتشاراً ، لكننا نجتهد لنحصل على ذلك ، نعم لدينا قصور ولدينا خلل بَيْدَ أننا مجتهدون نصيب مرات ونخطئ مثلها ونعمل على تلافي الأخطاء وتعزيز الصواب ، نتقبل الرأي الآخر مهما كان قاسياً ونعتبر التنافس في نفس المجال هو وقودنا وطاقتنا وهو التحفيز الأمثل لمخرجات أكثر جودة وإتقان .

إن “صحيفة غراس” بهويتها وفكرها المتجدد تعتز وتفخر بقرائها الكرام فهي منكم وبكم ولكم نسعد بآرائكم ومقترحاتكم ونهتم بانتقاداتكم وتوجيهاتكم ، ونرحب بمرئياتكم وملاحظاتكم ، ونتطلع أن نحوز على رضاكم واستحسانكم ، ونرجو أن نُشبع شغاف أفهامكم وعقولكم ونعدكم أن نقف من الجميع على مسافة واحدة ، لا نحابي ولا نجامل أحد على أحد ونسعى لكل خبر يهم القارئ مهما كانت المشقة ونبحث عن الحقيقة بكل جرأة ، وسوف نتجدد في طرح المواضيع الاجتماعية التي تعالج عادات سيئة أو قصور في خدمات ما من أي جهاز حكومي أو أهلي ، وسوف نستمر في طرح قضايا للنقاش وأسئلة تبحث عن إجابات ونواصل في المسير في التغطيات الإعلامية المتميزة ونثري الميدان بالاستبانات التقييمية التي تتكشف بها الأمور ويظهر بها الخلل وننقل صوت المواطن كما هو وفي ذات الوقت نمنح الفرصة للمسوؤل كي يوضح الأمور ويزيح الستار عن الإشكال.

إننا على يقين أننا في “غراس الإلكترونية” نستطيع تحقيق أهداف المرحلة الثانية بعد توفيق الله .

فبسم الله وعلى بركته نبدأ الغراس ..

 

أحمد عناية الله الصحفي

رئيس تحرير صحيفة غراس الإلكترونية

أمين المجلس الاستشاري بمحافظة خليص

مقالات سابقة للكاتب

21 تعليق على “غِراس

محمد صامل الصبحي

أتصور كمتابع أن الفترة السابقة من الصحيفة التي امتدت عدة سنوات كانت ناجحة بدليل أن شريحة واسعة من القراء في المحافظة وخارجها تقبلوها وتفاعلوا معها كمصدر موثوق لتلقي أخبار المحافظة بصورة جيدة .. وكل الأمنيات للصديق العزيز رئيس التحرير احمد الصحفي وفريق عمله المتألق التوفيق والنجاح في الفترة القادمة ، وبكل تأكيد أن التوفيق حالفهم في اختيار الاسم الجديد “غراس” وسوف يكون له دور في اتساع أعداد القراء من خارج المحافظة .

بدر سالم الشيخ

تكلم اخي محمد صامل بما في صدري تماماً لذا لن ازيد عن ما قال ،،،
تصور كمتابع أن الفترة السابقة من الصحيفة التي امتدت عدة سنوات كانت ناجحة بدليل أن شريحة واسعة من القراء في المحافظة وخارجها تقبلوها وتفاعلوا معها كمصدر موثوق لتلقي أخبار المحافظة بصورة جيدة .. وكل الأمنيات للصديق العزيز رئيس التحرير احمد الصحفي وفريق عمله المتألق التوفيق والنجاح في الفترة القادمة ، وبكل تأكيد أن التوفيق حالفهم في اختيار الاسم الجديد “غراس” وسوف يكون له دور في اتساع أعداد القراء من خارج المحافظة .

احمد بن مهنا

تعتبر صحيفة غراس ريادية في المحافظة ، وقد أمها القراء والكتاب من أماكن مختلفة ، وأدت دورا تناسب مع المرحلة الزمنية والمنطقة مما ساعد على نجاحها ، أتمنى لها مزيدا من النجاح ، ولإدارتها الشكر الوفير .

أ.نويفعة الصحفي

مهنية عالية ، واحترافية نوعية ، واهتمام بكافة الأحداث والمناشط داخل المحافظة وخارجها ، والتزامها المصداقية والحيادية والموضوعية في عملها ، اهتمامها بالمواطن وهمومه وحرصها على فتح قنوات اتصال مع المسؤول بهدف أداء دورها الإعلامي والمجتمعي المناط بها . النشاط الفاعل للصحيفة ومواكبتها للحدث أول بأول كل هذه عوامل نجاح جعلت من صحيفة غراس الإلكترونية صحيفة رائدة بلامنازع في خدمة المحافظة وما جاورها وابعد من ذلك بكثير . اضافة إلى قائد ربان السفينه وما يمتلكة من قدرات فكرية وثقافية ومهنية عالية المستوى رئيس تحريرها الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي .ساهمت بلاشك في نجاح وتميز الصحيفة واليوم نراها قد خرجت لنا بأسم جديد ” غراس ” إسم على مسمى وبها طاب الغراس . .. بهذه المناسبة نتقدم بالتهنئة لرئيس التحرير وكافة أسرة الصحيفة متمنين للصحيفة المزيد من التميز والنجاح الممتد .

خالد رجاح المرامحي

غراس حكاية متجددة بروح ناضجة وتجربة ثرية في معترك النقل وتجسيد أركان الكلمة ومفاصل القيم المجتمعية مع الدفع بالإبداع والمبدعين وإيصال الأفكار نعم نحتاج غراس ينهض بنا ويزيل معه التصحر الفكري بهمم تعانق السماء وفكر ملهم من رؤيتنا

شكرا غراس

صبحي ابو عزام المعبدي

نتمنى لكم التوفيق والسداد جهود تذكر وتشكر وجزاكم الله خيرا

عبدالرحيم بن صالح الصحفي

ماشاء الله تبارك الله
نجاح وإنجازات تتوالى .. وهوية وحلة جديدة مستقبلها واعد بمشيئة الله بما تحقق لها من نجاح وانتشار وإلى مزيد من التألق بقيادة رجل الإبداع والتألق .. حبيبنا المبدع الأستاذ أحمد الصحفي .. أتمنى التوفيق والنجاح لهذا الإنجاز الرائع والنافع .. صحيفة غراس ..

فهد علي الصحفي

فكرة وطموح ، معرفة وتخطيط نتاجها غراس تسقى بالعلم والمعرفة والخبر والمشاركة
أرضها غران وغارسها رجل همام والكل استفاد من الثمار
موفقين والى الامام 💐

حسن بن فايز

وفقكم رب العباد ونفع الله بغراسكم محافظة خليص وجميع مدنها ومراكزها
الأخ العزيز ابا عبدالله انت دوووووم ممبدع ومتميز
اسأل الله العلي العزيز ان يوفقك ويحفظك ويرعاك
وجميع فريق عمل الصحيفه وينفع الله بك دينك ووطنك

أتمنى النجاح والتوفيق لهذا الإنجاز النافع الإبداع والتميز دوووووووم ان شاء الله 🌹🌹🌹

حسن بن فايز

وفقكم رب العباد ونفع الله بغراسكم محافظة خليص وجميع مدنها ومراكزها
الأخ العزيز ابا عبدالله انت دوووووم ممبدع ومتميز
اسأل الله العلي العزيز ان يوفقك ويحفظك ويرعاك
وجميع فريق عمل الصحيفه وينفع الله بك دينك ووطنك

أتمنى النجاح والتوفيق لهذا الإنجاز النافع ا بداع
والتميز دوووووووم ان شاء الله 🌹🌹🌹

محمد الرايقي

غراس
نِعْمَ الاسم ونِعْمَ الهدف
منذ تواصِلْنا مع الصحيفة كاسم وجدنا فيها مهنية عالية وعمل مؤسسي واضح المعالم ، ومن خلالها تعرفنا على الأستاذ أحمد الصحفي فوجدنا فيه الإعلامي المتمرس المالك لأدوات المهنة من المهنية والمصداقية والشفافية فبرزت ملامح النجاحات عاماً بعد عام ، واليوم نراها تكتسي بالمسمى الجديد الذي زادها بريقاً وبياناً ، فـ( غراس ) غرست في المجتمع الخليصي حُب العطاء وإتقان العمل والإصرار على النجاح ، والإيمان بأن هدف ورسالة الصحيفة لايتأثر بالعلاقات الشخصية ولا بالاختلافات الفكرية .
ألف مبارك يا أستاذ أحمد بهذا النجاح والمباركة موصولة لجميع فريق الصحيفة الداعم والناشر والمحفز على العطاء .

عطيه أبوباسم

تختلط في خاطري مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه الصحيفه المتميزه المعطاءه بنشاطها المتميز مما يثري ثقافتنا ، وأيضا لا أنسى أن أنوه بدورها الفعال بنقل المعلومة الصادقة والخبر المتميز لجميع شرائح المجتمع ، فشكرا لكل العاملين في الصحيفة وشكر خاص لك يا علم سارية
الصحيفة أ/ احمد الصحفي حفظك الله ورعاك.ونسأل الله لك العون و التوفيق وأن يمتعك بالصحة والعافية..تحياتي

موسى بن أحمد

للنجاح أناس يحصدونه ، وللإبداع أناس يقدرونه…
صحيفة ( غراس ) طُموح بلا حدود، وعمل متواصل مشهود، وضع بذرتها رئيس تحريرها، وسقاها جهدًا ومثابرة
صبرًا ومكافحة !
فنما الغراس وامتد ظله شرقًا وغربًا جنوبًا وشمالًا ، وأصبح كثير الثمار
ينقل صدق الخبر، والحدث كما حدث
نال الثقة والإعجاب فالتف حوله المتابع والقارئ حيث وجد مبتغاه.

نبارك لكم أستاذ / أحمد الصحفي
هذا النجاح والإبداع غير المستغرب
ولجميع فريق العمل الذي يعمل ليل نهار لينقل الصورة بكل التفاصيل .

ونحن على ثقة بأن ( غراس ) سيبلغ صداها بُعدا آخر في الآفاق.

مهنذس/ محمد الصحفي

غراس…… ما أطيب غراسكم
بذرة مختاره بعناية من أجود أنواع البذور بذرتموها بعد أن تم تهيئة تربتها
وسقيت فأنبتت غرسة وتشبثت جذورها بالتربة ولم تستطع الرياح اقتلاعها حتى أصبحت شجرة عتية إلى أن تعمر بإذن الله وسيظل الناس يتفيؤون ظلالها ويأكلون من ثمارها.

ولرئيس التحرير كل الشكر

عطية الله عبدالعزيز الشيخ

ألف مبروك
لصحيفتنا المحبوبة صحيفة الكل صوت الوطن والمواطن ( غراس )الخبر الصادق والثقافة الراقية غراس الرأي والحرية الهادفة منذ بدأت وهي وردة متفتحة تزداد جمالا وأناقة مع مرور الوقت حتى أصبحت غراسا متجذرا في عمق هذه الأرض الطيبة فهنيئا لنا ولهم هذا التطور والتقدم الذي وصلت إليه وهذه المكانة التي حظيت بها ولن تقف باذن الله مكنة التطور حتى تصل إلى مصاف الصحف العالمية فالطموح كبير والعمل جاد والتوفيق بيد الله كما نهنئ أيقونةالصحيفة ورمز تفوقها الأستاذ أحمد الصحفي والفريق الذي يعمل معه بهذا الإنجاز ونسأل الله أن يبارك في علمهم وعملهم
وتقبلوا تحياتي
أخوكم عطية الله عبد العزيز الشيخ

بسام الصحفي

وفق الله اخي ابوعبدالله الى كل خير وأحيّ فيك هذا الفكر المتدفق بالعطاء والواثق بالتوكل على الله ثم بالاجتهاد الذي نلحظه منك استاذ عبدالله وكذلك روآكم الثاقبة فبارك الله في جهودك وجهود اعضاء صحيفتنا الموقرة التي تنتقل بالاسم من تاج الى تاج بمسمى واحد وهو العطاء والاصالة ٠٠٠ فبوركتم وسدد الله خطاكم وجهودكم وجزاكم الله عنا كل خير وجعل عملكم في موازيين حسناتكم٠٠٠
🌹تحياتي وتقديري لكم جميعا🌹

ديلاور

لقد ألقيت الضوء على رؤيه الواقع وتشكيل المستقبل لصحيفة غراس في زمن التشويش الفضائي بأحترافيه
فصحيفه غران سابقا والان غراس استطاعت ان تجذب اليها كل اطياف المجتمع متجاوزه حدود المحافظه ومراكزها وأصبحت عين المسؤل وصوت المواطن لا تهول للائثاره ولا تطبل لتزيف الواقع

لقد تربعت غراس بكل عزا وفخرا على القمه وعليها ان تحافظ على مكانتها فلن نرضى بغير القمة بديل يا غراس
شخصيا من قرائها المتابعين وسأظل كذالك بمشيئة الله وان كنت قليل المشاركة وكما يقال عندما تحب انساناً لا تبحث عن الأسباب التي جعلتك تحبه ولكن ابحث عما يجعلك تحافظ عليه. فقد أحببنا غراس فسوف نحافظ على هذا الحب.
تهنئه خالصه من القلب للأستاذ احمد الصحفي وفريق العمل في غراس ولكتابها وقرائها الأفاضل

عبدالرحمن المزروعي

غراس … عالم جميل !
يوماً ما سيتحدث التاريخ عن هذا الحدث البارز في تاريخ منطقتنا بكثير من الفخر ولعلي لا أبالغ أنه طوال الحقبة الزمنية التي مضت لم يكن هناك حدثا بهذا الحجم الذي أحدثه ظهور هذه الصحيفة الغراء من حراك تنموي بارز كان لهذا المنبر الاعلامي دورا فاعلاً في رعايته حتى أصبح واقعا نعيشه .فخورون بهذا المنبر الاعلامي الذي يزداد تألقاً وابداعاً كل يوم .
تحية لرئيس التحرير ولفريق عمله الرائع !

صامل عتيق الله بن غيث البلادي

صحيفة غراس تتألق من نجاح إلى تفوق وتفوق وتفوق وإلى الأمام دائماً ، وفقك الله أستاذ أحمد وأعانك الله على تلك المسؤولية الإعلامية وليست بالسهلة إنما كالشمعة التي تحترق لتضيء لمن حولها ومن يقترب منها 🌹🌹

غير معروف

تحية إجلال واعجاب لكل ابداع يحدثه رجل كأحمد الصحفي ورفاقه لخدمة مجتمعهم ووطنهم بكل إخلاص نسال الله لهم التوفيق

انتبه

كل شيء جميل الا خلفية الصورة
الاعلام صورة قبل الخبر
قالصورة فن الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *