الفن الإداري

عندما نتحدث عن الإبداع فنحن حتما نتحدث عن جانب في المجتمع التعليمي مرتبط بالفن الإداري حينا والعبقرية حينا آخر، لكن حين يكون مرتبطًا بجانب غير واضح ومبهم لدى البقية؛ ويكون جزء من نجاح وعمل أفراد آخرين لأجل تحقيق أحلامهم ورسم طموحاتهم ، يجب أن نقف في هذا الجانب كثيرا ..

البيئة الإبداعية والابتكارية في المؤسسة التعليمية والمنظمة أمر حاسم في نجاحها من ناحية قدرة كوادرها وتميزها وطاقاتها الإبداعية وتنميتها بالخبرة والتعليم المستمر، لكن من جهة ثانية يتطلب خلق حافز النجاح وتحقيق الذات لتلك الكوادر الإبداعية وتحريك جمودها الوظيفي؛ فهم عناصر ديناميكية تعزز نجاح المؤسسة التعليمية في ظل مواجهة المتغيرات المستمرة؛ فكم من منشأة تعليمية تمتلك أفراد مبتكرين ومبدعين وهم أنموذج لذلك ، والميدان التربوي والتعليمي يشهد هذه الشواهد، التي تمتلك خصائص الإداريين المبتكرين ، والعمود الفقري للتفكير الإبداعي ورسم خطوات التقنيات المتقدمة في التنمية والتطوير داخل البيئة التنظيمية التعليمية، هناك حاجة لقفزات كبيرة تتعلق بتحقيق التوازن في مجال الكادر الإداري؛فهناك طاقات إبداعية أكبر من أن تستنزف من أجل عمل ورقة (وورد word )أو تنسيق إطار وترتيب وضبط هوامش..

ولأننا نتقن النجاح حملنا على عاتقنا مشكاة فجرنا لنرسم طريق الإبداع ونخرج عن المألوف، نحن على أطراف الأمل ونرى بقعة النور في مرحلة مخاضها التي باتت قريبة جدا..

فكم من مبدع ومبادر واستثنائي القدرات من الكادر الإداري ينتظر الإجابة عن هذا السؤال .. متى ندشن فجرنا المنتظر في شهادة ميلاد التمكين الإداري؟

عبير القليطي

مقالات سابقة للكاتب

16 تعليق على “الفن الإداري

امنة المحمودي

مبدعة عبير سلمت أنامك

فاطمة غانم الغامدي

ولأننا نتقن النجاح حملنا على عاتقنا مشكاة فجرنا لنرسم طريق الإبداع ونخرج عن المألوف،
عبير القليطي . شكراً لانك صوتنا القوي والمسموع

عائشة الشهري

سلمت الأيادي .. فعلا كل ما نحتاجه التمكين الاداري الذي لانجده في المؤسسات التعليمية للأسف ..

غير معروف

لايسعني إلا ان اصفق لك بحراره فقد تكلمتي بما في قلوبنا فالاداري أصيب بالاحباط لانه يبدع ويتفوق ويكون لديه افكار تنجز العمل بوقت سريع لكن كل هذا العمل يكون جزء من عمل شخص اخر وعندما تريدي ان يكون لك رأي
بموضوع يقف جدار انت مساعد اداري مالك علاقه بالموضوع

غير معروف

ننتظر وكلنا أمل بأن غدآ سيكون أجمل 🌷

هنادي

ننتظر وكلنا أمل بأن غدآ سيكون أجمل 🌷

ماجده الحازمي

جميل جميل
يسلم قلمك عبير القليطي مقال لامس واقعنا نحن الإداري
وفعلا أين التمكين الإداري؟؟

غير معروف

سلمت يداك عبير انت مبدعه ونحن ننتظرك بغد مشرق

وداد

قريبا جدا سنرى النور وينفلق الفجر بنور ابداعك أنت عبير القليطي وزميلات لك منثورات في المدارس كالؤلؤ يزينا ادارة تعليم جدة فانتظري إنا معك من المنتظرين

غير معروف

جميلة كلماتك كجمال اعمالك وصوتك الرائع

بدرية الغامدى

جميلة كلماتك كجمال اعمالك وصوتك الرائع

سميرة الزهراني

سلمت تلك الأنامل المبدعة ننتظر وكلنا امل ان القادم اجمل بإذن الله

سحر العامدي

موضوع رائع وكلمات جميلة ننتظر الفرج 🌹

رنا بابقي

نحن على اطراف الامل ونرى بقعة النور 👏🏼👏🏼👏🏼 سلمت اناملك وبورك في قلمك عبير 👌🏼 سيشع النور بإذن الله وسيكون للإداري التمكين ..

منيرة المسعود

مقال محفز بارك الله فيك وأكمل رسالتك لكل مبدع/ة استمر في العطاء المتميز وأترك أثرك وإنت كنت خلف أضواء التمكين

غير معروف

مبدعه عبوره💕

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *