“التعليم”: 6 سنوات الحد الأقصى لبقاء المدير والوكيل في المدرسة

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل قراراً يقضي بألا يمضي مدير المدرسة أكثر من ست سنوات ، إلا من يرغب البقاء ممن حصلوا على جائزة التعليم في فئة قائد المدرسة ، أو الذي تميز في إدارته لثلاث سنوات ، أو الذي يعمل في مدرسة ذات بيئة خاصة أو فيها مشروعات وزارية ، أو من لم يتبق على نهاية خدمته سوى عامين.

وأما في المدارس الأهلية فيتم نقل قائد المدرسة الذي أمضى أربع سنوات إلى مدرسة حكومية بعد ضوابط معينة ، كما تضمن القرار وكلاء المدارس الذين أمضوا ست سنوات في مدارسهم فيتم نقل الأقدم منهم.

كما شكل الوزير لجنة للقيادات المدرسية بديلة للجنة مديري المدارس ووكلائها ، تتكون من مدير التعليم ومساعديه لشؤون البنين والبنات والإشراف التربوي وشؤون المعلمين والقيادات المدرسية ومشرفيها ، وتهتم بتسديد إحتياجات المدراس من تجديد وتكليف القيادات وإجراء مقابلات مع المرشحين والمرشحات ، واعتماد حركة النقل لهم ، وإنهاء التكليف وترشيحهم للدورات التدريبية.

وفي حالة رغبة مالك المدرسة الأهلية تولي أحد قيادة مدرسته ، إشترط القرار بأن يتقدم المالك بإبلاغ الإدارة قبل أن تصدر حركة نقل القيادات المدرسية ، وأن يرشح ثلاثة أشخاص ليتم إختيار أحدهم لقيادة المدرسة ، أو تختار اللجنة من تراه مناسباً ، وإذا رغب المالك في التمديد لقائد المدرسة فيتم ذلك له أربع سنوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *