5 مليارات ريال معدل إنفاق السعوديين على القهوة سنوياًَ

أكد مختصون اقتصاديون أن السعودية سجلت ارتفاعاً بأكثر من 100% في حجم استهلاك القهوة والشوكولاتة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقالت المختصة الاقتصادية هاجر الفاضل “إن السعوديين ينفقون 5 مليارات ريال على القهوة سنوياً، لينعكس ذلك ايجاباً على انتاج المملكة ضمن هذا القطاع، ويعتبر دافعا لتسليط الضوء والعمل على زيادة الاستثمارات في منتجي القهوة والشوكولاتة. وأضافت: “حققت المملكة نمواً ضخماً في حجم مبيعات القهوة خلال الفترة بين عامي 2011 و2014 بمعدل 25% سنويا، وهو ما يجعل منها سوق القهوة الأسرع نمواً في العالم”.

وتستعد المملكة لاحتضان المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته الثانية في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر 2015 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك بعد أن تمكن في نسخته الأولى من تحقيق النجاح وتسجيل الاهداف المرجوة ضمن تفاعل شعبي، حيث تخطى زواره الـ25000 من عشاق القهوة والشوكولاتة وإقبال 120 جهة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، حيث اصبح محط انظار الصحافة المحلية والعالمية طوال فترة انعقاده، وفقاً لـ”اليوم”.

من جهته أكد الاستشاري محمد العفيس رئيس اللجنة المنظمة “نتطلع خلال العام الحالي إلى مواصلة هذا الزخم عبر إدخال خدمات مبتكرة وفعاليات جديدة إلى جدول المعرض، حيث سيشهد المعرض تنظيم سلسلة من ورش العمل التفاعليّة وبرامج التدريب المعتمدة والمصمّمة خصيصاً لمساعدة المشاركين على ضمان تقديم منتجات وخدمات مطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية. ذلك بالإضافة الى العمل على اطلاق بطولات وطنية في الباريستا وفن إعداد القهوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *