نصف مليار دولار أرباح “تويتر” في الربع الثاني بزيادة ٦١٪ عن العام الماضي

قال موقع “تويتر“، إن إجمالي إيراداتها للربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو(حزيران) ، بلغ 502 مليون دولار أمريكي، مرتفعاً بنسبة 61% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي ، ومتفوقاً على توقعات المحللين التي قدرت بـ 481 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الشركة أيضا عن نمو جيد في عدد مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي التابعة لها ، فخلال الربع الثاني من العام الحالي ، أصبح العدد الإجمالي للمستخدمين الذين يسجلون الدخول على نحو شهري 316 مليوناً ، بزيادة قدرها 15%.

ولكن بالمقارنة مع الربع الأول ، فقد إشتقت الشركة الغالبية العظمى من هذه الزيادة من مستخدم خدمة “متابعو إس إم إس السريعون” SMS Fast Followers ، وهم الأشخاص الذين يصلون إلى محتوى تويتر على الأجهزة المحمولة ، ولكن ليس لديهم حسابات على الخدمة.

وباستثناء مستخدمي خدمة SMS Fast Followers، فقد نما عدد مستخدمي شبكة تويتر الإجتماعية النشطين شهرياً مليونين فقط على أساس فصلي.

ويبدي المستثمرون قلقهم حيال نمو عدد مستخدمي تويتر وقوة أعمالها في مجال الإعلانات منذ تحولها إلى شركة عامة في العام 2013، ومنذ ذلك الوقت لم تفلح الشركة في زيادة أرباحها ، كما أن عدد مستخدميها شهد خلال هذه الفترة نموا بطيئاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *