مهندس ياباني يبتكر سيارة مشي محمولة وزنها ٣ كغم

إبتكر مهندس ياباني طريقة جديدة وذكية للتنقل ، وهي عبارة عن ناقل يدعى «WalkCar» أو «سيارة المشي» ، والتي تعد أقرب إلى «لوحة التزلج» منها إلى السيارة ، فهي صغيرة وخفيفة وسهلة الإستخدام على ما يبدو ، حسبما تقول مجلة «تايم» الأميركية.
ويعمل المنتج الجديد بقوة البطارية ، وهو في حجم اللابتوب ، لكنه يبدو قادرًا على حمل وزن ضخم ، فهو مصنوع من مادة الألمنيوم ويمكنه حمل حتى 265 رطلاً (نحو 120 كلغم) فوقه ، بينما وزنه يتراوح بين 2 و3 كيلوغرامات ، ويتوقف ذلك على ما إذا كانت النسخة للإستخدام داخل المنزل أم خارجه.
ويمكن للوح التزلج الذكي التحرك بسرعة 6.2 ميلا (نحو 10 كلم) في الساعة ، مع 7.4 ميل (12 كلم) كأقصى مسافة يمكن قطعها ، فضلا عن أنه يحتاج ثلاث ساعات لشحنه.
وقال مبتكر وسيلة النقل الصغيرة للغاية ، ويدعى كونياكو سايتو (26 عاما) ، إن الزبائن سيمكنهم حجز ألواح التزلج من «WalkCar» بدءً من خريف  2015، عبر موقع «KickstarterK»، وسيبلغ سعرها نحو 800 دولار ، بينما التسليم من المتوقع أن يبدأ في ربيع 2016.
ويقول سايتو الذي صمم وسيلة النقل الجديدة مع فريقه بشركة «كوكوا موتورز» أخيرًا إنه يسهل دفع الكراسي المتحركة ، مضيفا أن الميزة الأكبر في إبتكاره هي عدم الحاجة لإيجاد مساحة لركنه ، نظراً لأنه يوضع داخل حقيبة صغيرة حال عدم إستخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *