مديرة المركز الانتخابي بالدف: ثقافة الإنتخابات في القرى تتفوق على المدن

أكدت مديرة المركز الإنتخابي (998) بالدف بمحافظة خليص زكية الصبحي أن هناك وعيًا وثقافة عالية من قِبل نساء المنطقة بماهية الإنتخابات ، وقالت إن هناك موازنة في الفئات العمرية للناخبات ، حيث شهد المركز مشاركة جميع الفئات العمرية من سن 18 وحتى السيدات كبيرات السن ، حيث سجّل المركز وحتى الآن قرابة الـ200 ناخبة من جميع المراكز الـ 10 التابعة للمحافظة وهي : البرزة ، أم الجرم ، غران ، الخوار ، وادي قديد ، الظبية والجمعة ، الحشاش، السهم.

وأكملت الصبحي أن ثفافة الإنتخابات في القرى تتفوق عنها في المدن والمحافظات مشيرة إلى أن مشاركة النساء في العملية الإنتخابية تظهر جليًا مدى جديتهن في دفع عجلة تنمية المنطقة وإدراك أهميتهن كجزء لا يتجزأ من المجتمع له صوته وكلمته وكيانه.. مؤكدةً أن مشاركة المرأة في الإنتخابات البلدية تجربة وطنية ثرية وناجحة في دورتها الثالثة .

المرشح بدر سالم الشيخ قال: إن مشاركات هذه الدورة الثالثة ستكون على أشدها ، خصوصًا بعد قرار إشراك النساء في التجربة وفتح مقر إنتخابي لهن ، وبالتأكيد سيكون لأصواتهن أثر كبير في ترجيح كفة المرشحين، لذا فإننا نهيب بأولياء الأمور بتسهيل عملية تسجيل قيدهن ودعمهن على إثبات أنفسهن في المجتمع.

من ناحية أخرى أكد مدير المركز الإنتخابي بمركز البرزة التابع لمحافظة خليص عبدالواحد الشيخ على أن جميع القرى والمراكز التابعة للمحافظة تتجه الآن إلى مركز البرزة للإنتخاب بعد أن أقفلت باقي مراكز المحافظة أبوابها بسبب إكتمال العدد المسموح به للناخبين ، وهو 300 ألف ناخب وهي مركز خليص ومركز الظبية والجمعة.

ويرجع الشيخ أسباب تكدس الناخبين على مركز البرزة إلى الكم الهائل من المشاركات من جميع أنحاء المحافظة ، وتفاؤلهم بأهمية أصواتهم في عمليات التنمية والتطوير ، مشيرًا إلى أن الضغط الذي ولّده قلة عدد الدوائر الإنتخابية في المحافظة أدى إلى مطالبة السكان بفتح المزيد من الدوائر الإنتخابية ، وتوزيعها على المراكز ، خاصةً أن العديد يعانون بُعد المسافات بسبب إغلاق الدوائر والإقتصار على دائرة إنتخابية واحدة فقط..!

ويشير الشيخ إلى أن الإصرار والعزيمة لدى أهالي البرزة جعلتهم يتعاملون مع الظروف بمرونة وأثبتوا جدّيتهم في الإنتخاب خاصةً بعد أن إنقطع التيار الكهربائي بسبب الأمطار التي هطلت مؤخرًا على المنطقة ، حيث لم يعقهم ذلك عن الإستمرار في التوافد على الدائرة الإنتخابية مستعينين بإضاءة هواتفهم النقالة لإكمال الأوراق المطلوبة لقيد الناخب.

تعليق واحد على “مديرة المركز الانتخابي بالدف: ثقافة الإنتخابات في القرى تتفوق على المدن

ابوراكان

العكس صحيح. عندنا ثقافة الحميه والقبليه والفزعه والنخوه وابشر بعزك وتكفى طلبتك و….تم ……وازهلها…وارقد وآمن
وعزوف أهل المدن عن الانتخابات بسبب أن المرشحين السابقين في الدورات السابقة لم يحققون أهداف تذكر ولم يحققون نقله نوعية في التطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *