وزارة الهجرة الإسرائيلية : إسم “محمد” الأكثر شيوعاً داخل إسرائيل

كشفت وزارة الهجرة والسكان الإسرائيلية ، خلال بيان لها نشرته قبل أمس الأحد ، بمناسبة حلول “رأس السنة العبرية” الجديدة ، أبرز البيانات المتعلقة بسكان إسرائيل خلال العام اليهودي الماضي ، موضحة أنه قد ولد 161 ألف طفل جديد داخل إسرائيل كانت النسبة الأكبر من بين أسمائهم هي إسم “محمد” ثم “يوسف“.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إنه مع بداية العام اليهودي الجديد ، نشرت الوزارة البيانات الرسمية بشأن سكان إسرائيل خلال العام ، موضحة أن عدد الوفيات بلغ 40.636 إسرائيلي بينما ولد 161.081 طفل. 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الإسم الأكثر شيوعاً بين المواليد ، للسنة الثالثة على التوالي ، كان إسم “محمد” للذكور ، ليتربع على عرش الاسم الأكثر شيوعاً في إسرائيل. 

وقال بيان وزارة السكان الإسرائيلية، إن المركز الأول بالنسبة للأطفال الذكور في الوسط اليهودي كان اسم “أورى” وبعده “إيتان” وفى المركز الثالث “أريئيل”، مشيرة إلى أنه بغض النظر عن الأوساط العربية واليهودية فأن إسم محمد إحتل المركز الأول ، بعده إسم يوسف وفى المركز الثالث إيتان. 

وكانت المراكز الأولى بالنسبة لأسماء الفتيات سواء في الوسط اليهودي أو باحتساب جميع الأوساط الأخرى بما فيها الوسط العربي ، إحتل اسم “تمار” المركز الأول ، وجاء اسم “نوعا” في المركز الثاني يليه “تاليا” وبعدها اسم “شيرا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *