مطار الملك عبدالعزيز ثاني أسوأ مطارات العالم في 2015

وفقا لـ المسح السنوي الذي أصدره موقع السفر “The Guide to Sleeping in Airports” “الدليل للنوم في المطارات” لتحديد أسوأ 10 مطارات في العالم لعالم 2015 ، وذلك بعد إستطلاع للرأي شارك فيه أكثر من 26 ألف شخص من المسافرين ، حيث تم التصويت بين المطارات إستناداً إلى بعض الفئات منها الراحة ، والخدمات ، والنظافة ، وخدمة العملاء.

 وجاء مطار بورت هارمورت الدولي في نيجيريا في المرتبة الأولى ، حيث إعترض المشاركون بالتصويت على عدم تعاون موظفي المطار ، وفسادهم ، والنقص الكبير في أماكن الجلوس ، والتكييف المعطل.

المرتبة الثانية : مطار الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية ، حيث أظهر الموقع أن أكبر المشاكل التي عانى منها هذا المطار هي “التدخين في المناطق المخصصة لغير المدخنين” .

المرتبة الثالثة : مطار تريبهوفان الدولي، في النيبال .

المرتبة الرابعة : مطار تاسكنت الدولي، في أوزباكستان.

المرتبة الخامسة : مطار سيمون بوليفار الدولي، في كاراكاس، فنزويلا.

المرتبة السادسة : مطار توسان لوفيرتيور الدولي، في هايتي ، واشتكى المشاركون في التصويت من الحرارة المرتفعة ، ونقص المقاعد ، والموظفين الذين يفتقرون للكفاءة.

المرتبة السابعة : مطار حامد كرازاي الدولي، في كابول، أفغانستان.

المرتبة الثامنة : مطار تان سون نات الدولي، في فييتنام .

المرتبة التاسعة : مطار بينظير بوتو الدولي ، إسلام أباد، باكستان.

المرتبة العاشرة : مطار بوفيه – تيه، في باريس ، وبين أبرز الاعتراضات على هذا المطار هو إفتقاره للمقاعد ودورات المياه الكافية، والموظفين اللطفاء، ومعايير النظافة.

ومن جهة أخرى أُختيرت 5 مطارات آسيوية من بين أفضل 10 مطارات في العالم ، وما زال مطار “شانغي” السنغافوري لأكثر من عقدين، المطار الأول بين مطارات العالم ، بينما إحتل مطار “إنشيون” في سيول المرتبة الثانية ، وتلاه مطار “هانيدا” في طوكيو في المرتبة الثالثة ، وجاء مطار “تايوان تاويوان الدولي” في تايبي في المرتبة الرابعة ، فيما إحتل مطار هونغ كونغ المرتبة الخامسة في قائمة أفضل مطارات العالم.

تعليق واحد على “مطار الملك عبدالعزيز ثاني أسوأ مطارات العالم في 2015

ابو راكان

الوضع يبيله تشكيل لجنة لتحقق من الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *