إطلالة “وسام”

أرسل الله وسامًا لي من ذهبٍ ولؤلؤ فأنـار حياتـي وأشعل الدَُجى بقدوم ضيائـه فاستبشرتُ خيرًا بقدومه فعلمـتُ أنّ الفضل بيد الله يؤتيه من يشـاء ..

علّق الله في صدرونا هذا [ الوسـام ] بحمـده وفضله علينا ، فما خاب ظنّنا بالله يوم أن أرشدنا للإستغفـار فكانت النتيجـة { ويمدككم بأموال وبنين } ، فأعطانا وعـده فــ { هذا من فضل ربي ليبلوني ءأشكر أم أكفر } فهم زيـنة الحياة الدنـيا وبهجتها ، بهم تستقرّ القلوب وتُملأ النفوس شوقًا لهم وتبتسـم الأفـراح  بهجةً وسروراً ..

أنعمَ الله علينا بنعمـة الولـد [ وسـام ] فهو بَلْسـمُنـا ونـورنا ، فتربيته تحتاج العمل الجـاد من قبل والديـه ، والدعـوة الصادقـة له ، { ربّ هبْ لي من لدنك ذريّة طيبة إنك سميع الدعاء } .

ملأ [ الوسامُ ] أرگان [ بني سُليْم ] فاشتاقوا لقدومه وانتظروا سلامته واجتمعوا على نـوره ونادى مناديًا يا [ بنـي سُليْـم ] وسامُگم نبضه عاشق لگم وحبّگم جرى بدمه ، فهو إبنكم وهديتكم فاعملوا به ما تريدون ..

بلّغ العـالم ما بي سواگ ، فأجملُ لحظاتي سعادتك يا بُنيّ فانتظرتُ ساعـة قُدومگ على أرض الحرمـين ، فوسامك سراجًا وقمرًا منيرًا وعيونك الساحـرة أبـرق لمعانُها ، وشُعاعگ المُضيء أنار عروسنا البحـر الأحمـر .. 

حمدتْ ربـها وصلّت على نبيّه المختـار ، واستغفرتَ بالأسحـار وتحمّلت الآلام والآهات فهنيـئًا لنـا يا [ بُنيّ ] بأمّك الحافظة لربـها والمستمسگة بدينـها فابتسامتها أضاءت حياتنا ، وجمال الشراكة الإستراتيجية في عقد قرانها ، فأمّگ ثم أمّك ثم أمگ ..

يا بنيْ نـوّرت الدنيـا بجمـالگ وزينتك ، وأسعـدت قلـب والدتـي ( جدّتُك ) فانهارت دموعها فرحًا بك وأنذرتْ وعودًا لقدومگ ، فاعلمْ فرحي من فرحها وزعلي من زعلها ، فهي حياتگ بأگملها فاعمل على طاعتها وتأدّب معها فهي وقودگ الحقيقي في هذه الدنيـا ..

اعلم يا بُنيّ سعادتك في صلاتك وشرفك في قيام الليل واعمل الخيـر تجده أمامك واحذر من غضب الله بعصيانه واجعل لسانك رطبًا بذكره ، واخفض جناحك لوالديك والزم قدم أمّك تدخل الجنّة بسلام ..

خذ العفو وأمر بالمعروف وأعرض عن الجاهلين ، وانصب أمام عينيك تقوى الله فيزيدك علمًا دينيًّا ودنْيويًّا { واتقوا الله ويعلّمكم الله } ، فالعلم هو ثروتك الحقيقية ونهضتك المستقبلية لمشروع حياتك ، واعتزّ بوطنك وأرضك فبلادك أطهر بلاد المسلمين ، واحذر من الفتن وشرّ الأعداء فلا يحيق المكر السيء إلا بأهلـه ..

تعلّم الصّبْر في حياتك فإنّ مع العسر يسرا ، واجعل صبر أيّوب عليه السلام وقودك في هذا المشروع الإستثماري فاصبر على ما أصابك ، فأمر المؤمن كلّه خير ..  

< ومضـات > ..
.. مـرحــبـًا بقــدومــك يــا وسـامنـا .. 
.. بجمالك هلّت البشايـر يا حبيـبـنا ..
.. بصـوتـك طـربْــت مشـاعــرنـا ..
.. فالله يحميـك من مخاطـر حيـاتــنا ..
.. فافتــخــر بـعـمّـك أبــي هـمـّام ..
.. وافرش الأرض ورودًا لعمّتك أم يزيـد ..

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “إطلالة “وسام”

ابو خالد

الف مبروووك استاذ فيصل وجعله الله من مواليد السعادة..

الكاتب

الله يبارك فيك يا أبا خالد .. نسأل الله لنا ولكم الذرّية الطيبة .. إنه سميع الدعاء ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *