“ستينية” تمحو أميتها وتحفظ القرآن كاملاً في 3 سنوات

تمكنت سيدة في العقد السادس من عمرها من حفظ القرآن الكريم كاملاً، بعد أن قضت في حفظه 3 سنوات بإصرار وهمة عالية ، وكانت قد التحقت بدروس محو الأمية قبل أن تبدأ في الحفظ ، حيث كانت تجهل القراءة والكتابة .

ونقلاً عن صحيفة “المواطن” فإن نجل السيدة عذبة العنزي ، الدكتور مرضي العنزي أوضح أن والدته لم تخبرهم بحفظها للقرآن وإنما اكتشف أخاه ذلك الأمر مصادفة بعدما وجد شهادة إتمامها لحفظ كتاب الله ، وبسؤالها عن الشهادة أكدت لهم المفاجأة.

وأضاف أن والدته تلقت دروساً في محو الأمية في الأربعين من عمرها ، وبعد تعلمها القراءة والكتابة بدأت بحفظ القرآن لتتمكن من إتقانه ، مشيراً إلى أنها استخدمت كل الطرق الممكنة في الحفظ ، من مصحف كبير وأشرطة كاسيت، والاستماع للقرآن عن طريق التلفاز أو الآيباد.

وقال “العنزي”، إنه لم يدخل على والدته يوماً إلا ووجد القرآن بيدها أو تستمع إليه ، وكانت أثناء السفر تضع سماعة أذن لتستمع إلى القرآن ، حتى أكرمها الله بحفظه في العقد السادس من عمرها .

وأضاف أنه عندما سألها عن شعورها ، فعبرت أنها تارة تشعر بالفرح وتارة تشعر بأنه أمانة والهدف العمل به فتحزن ، وأنها تدعو الله أن يعينها على العمل بما حفظته . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *