“أمن الطرق” يجهز “عربة ذكية” للمراقبة عن بعد

جهزت القوات الخاصة لأمن الطرق ، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، عربة مخصصة لتعمل كـ “غرفة” عمليات ميدانية ذكية ، بهدف إحكام السيطرة بمراكز الضبط الأمنية المفاجئة و مهام التدخل السريع.

وحملت العربة ، التي عرضت في ملتقى “أبشر” للتعاملات الإلكترونية الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، تجهيزات و بنية تحتية متطورة تقنياً في مجالات النقل والتوثيق والاتصال.

وتتولى العربة مهمة المراقبة عن بعد قبل وبعد مركز الضبط الأمني المفاجئ كما تسهل مهام الرصد و المراقبة البرية في الحالات الأمنية الهامة و توفر عملية التحري و توثيق الأحداث و المراسلة اللاسلكية و إدارة البلاغات و متابعة أداء الدوريات المشتركة بالمهمة.

و تحتوي العربة على المنطاد و الرافعة للمراقبة الأمنية الليلية والنهارية ، مراقبة تلفزيونية أمنية و مرورية عن بعد لضبط محاولات تجاوز مراكز الضبط الأمني المفاجئة أو التسلل ، و مراقبة الحالات المشتبه بها قبل وصولها لمركز الضبط بارتفاع يصل إلى ٢٠٠ متر و زوم يصل إلى خمسة كيلومترات.

و تساهم العربة في مهمة توثيق أحداث مراكز الضبط عبر أربعة أنواع من الكاميرات ، كما تحتوي على نهاية طرفية للتحري و التحقق من الشخصية ، إضافة إلى احتوائها على أجهزة كشف المخدرات والمتفجرات ، و تجهيزات تقنية مختلفة للعديد من المهمات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *