5 تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن

تعتبر منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم تخزيناً للدهون ، لذا يعاني الكثيرون من وجود كميات من الدهون غير المرغوب بها في هذه المنطقة على وجه التحديد ، و التي تؤثر بالسلب على مظهر الجسم ككل و على القدرة على الحركة.

و فيما يلي مجموعة من التمارين المنزلية التي تساعدك على التخلص من دهون البطن بأقل فترة ممكنة، و منها :

1- تمرين الدراجة : قم بالاستلقاء على الأرض و التبديل على الهواء كما لو كنت راكباً دراجة مع تشبيك اليدين خلف الرأس و ملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل و العكس.

2- تمرين الكرة : يشترط في هذا التمرين وجود كرة كبيرة لاستخدامها ؛ حيث يستلق الشخص على الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض ، و يمسك الكرة بيديه و من ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكرة و يعود ليفرد جسمه مرة أخرى بشكل كامل على الأرض محتفظاً بالكرة بين قدميه ثم يعود و يسلم الكرة من قدميه إلى يديه وهكذا.

3- تمرين الضغط : تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن و رفع الجسم باليدين و القدمين كما لو كنا نمارس تمرين الضغط ، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمنى و القدم اليسرى على الأرض لتثبيت الجسم و نرفع الذراع اليسرى و القدم اليمنى لأقصى ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين و هكذا 15 مرة لأربعة جولات تفصل بين كل جولة و الأخرى استراحة.

4- تمرين لمس الأقدام : يقوم الشخص من خلال هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض و رفع الأرجل و تثبيتها في الهواء عند زاوية 90 درجة ثم يقوم بمد يده اليمنى لتلمس قدمه اليسرى و العكس باستخدام عضلات بطنه.

5- تمرين رفع الأرجل : تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض و تشبيك اليدين خلف الرأس و رفع الأرجل معاً بشكل مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو بشكل مستقيم حتى زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *