توثيق البصمة ديلفري بـ 30 ريالاً للشريحة

تحايل عاملون في محلات بيع الجوالات على قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حول مجانية خدمة توثيق شرائح الاتصالات بالبصمة ، وذلك بتقديمها في المنازل «ديلفري» بمقابل مادي يصل إلى 30 ريالا للشريحة الواحدة.

أحد المواطنين والذي استفاد من هذه الخدمة أوضح للصحيفة أنه بعد تحذير الهيئة بإبلاغها في حال طلب من المستخدم مقابل مالي للتوثيق ، عبر قنوات مختلفة من إيميل وموقع ورقم هاتف، استغل عاملون في محلات بيع الجوالات زحمة مكاتب شركات الاتصالات والمحلات بتقديم الخدمة عن طريق المنزل للتواري على الأنظار.

وأوضح أن البعض ينساق لهذه المخالفة كونها مريحة وسريعة ولا تطلب الحضور في مقرات شركات الاتصالات أو المحالات التي توفر خدمة البصمة، وذلك مقابل دفع مبالغ للعامل تصل إلى 30 ريالا عن كل شريحة يتم توثيقها.

وأعلنت الهيئة عبر موقعها أن البصمة مجانية وتوثيقها يكون من خلال مكاتب جميع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة، ووكلائهم، وموزعيهم الرسميين بدون مقابل مالي.

ونوهت في بيانها أن طلب مبلغ مالي مقابل تقديم خدمة البصمة يعد مخالفا للنظام ، ودعت جميع المستخدمين في حال طلب منهم دفع مبلغ مالي للتوثيق إلى تقديم بلاغاتهم عبر موقعها الالكتروني (www.citc.gov.sa) أو من خلال الهاتف 0114618000 أو البريد الالكتروني ([email protected]).

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت في وقت سابق عن تمديد فترة التحديث والتوثيق بالبصمة لبيانات مستخدمي بطاقات الاتصال مسبق الدفع، وبطاقات البيانات لمدة 45 يوماً إضافية لدى جميع مقدمي الخدمات على أن تنتهي المهلة في 26 شعبان ، كما أعلنت عن تمديد فترة تحديث بيانات مستخدمي بطاقات الاتصال «المفوترة» وتوثيقها بالبصمة لمدة 90 يوماً تنتهي في 23 شوال المقبل.

وفي شأن السعوديين المقيمين خارج المملكة من الطلاب وغيرهم ، أشارت الهيئة إلى أن عليهم تحديث بياناتهم وتوثيق بطاقات الاتصال الخاصة بهم بالبصمة خلال 15 يوماً من تاريخ دخولهم للمملكة.

تعليق واحد على “توثيق البصمة ديلفري بـ 30 ريالاً للشريحة

المغربى

كان قرار جيد من هيئة الاتصالات بتمديد فترة توثيق البصمة نظرا للتزاحم الشديد على الفروع ومن الجيد تحذيرنا بشأن من يستفيد مناةعلى الرغم من انها مجانية فى هيئة الاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *