منبر قديد الإعلامي

منبر إعلامي بدأ يتجه للأفق من سماء قديد لينشر عبق تاريخها ، و يعيد لها سابق ذكرى عطرها الفواح ، و يرسم لها من جديد سيرة رجال عاشوا على أرضها و سطروا بها ذكريات من أحداث و مواقع و مواقف سجلها لهم المؤرخون بمداد من ذهب.

و لعل إشراقة شمس اليوم و التي أخرجت صحيفة قديد الإلكترونية ، تؤكد أنها إضافة قيّمة إلى سجل المنطقة الحافل بالشواهد و البراهين التي تشير إلى جانب كبير من حياة أهل المنطقة.

و هي اليوم تعلن انطلاقتها المجيدة في فضاء الإعلام الإلكتروني لتوثق الأحداث الآنية و القبلية ، و ترسم صورة تفاؤلية للمستقبل ، و تنمي المواهب ، و تدعم الأفكار ، و تنقل الأخبار أولًا بأول ، لتصل إلى كل العالم بأفكار أبناء قديد و أقلامهم الحرة.

حقيقة لقد سعدت بهذا المنبر الإعلامي القادم من هنا .. من قرب خيمة أم معبد و بجوار ثنية لفت و من بين جانبي طريق خاتم الأنبياء و سيد ولد آدم أجمعين – سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم – و صاحبه الصديق أبي بكر رضي الله عنه ، كيف لا و هو طريق الهجرة الغراء التي أحدثت تحولاً تاريخياً في العالم بأسره؛ حيث كانت بداية الانتشار و التمكن للإسلام ، و عز و تمكين للمسلمين في أقطار المعمورة.

و إنني على يقين بأن هذه الصحيفة ستكون على قدر كبير من المهنية و الاحترافية؛ و سبب يقيني هو معرفتي و درايتي عن قرب بالقائمين عليها ، و ثقتي بهم و بما يمتلكونه من إمكانات و قدرات فنية و إدارية كفيلة بإذن الله لإدارة المحرك التقني الإلكتروني القديدي ، و التحليق به في سماء الإعلام المعاصر الناجح بإذن الله ، و إن كنت أرجو و أتمنى من أهل قديد كافة المبادرة لدعم هذا المنبر الإعلامي الذي يمثلهم و ينتمي لهم ، و المساندة لإدارته لترسخ قواعد مبانيه على أساس قوي و متين ، و مع هذه الأمنية أجد في نفسي فرح و سعادة بوجود هذه المنابر الإعلامية و انتشارها بالمحافظة عامة ، فإن تعددها يمنحنا مزيدًا من الزخم الإعلامي و الوحدة و التكاتف ، و وحدة الهدف بحيث تكون المنطقة حاضرة إعلاميًا في كل المحافل و على كل الأصعدة.

أبارك لإدارة صحيفة قديد الإلكترونية هذا الإنجاز و خالص دعواتي لهم بالتوفيق و السداد و تحقيق الآمال و الطموحات.

 

أحمد عناية الله الصحفي

مقالات سابقة للكاتب

8 تعليق على “منبر قديد الإعلامي

البلادي / رابغ

مقال مميز سطرت حروفه بمداد من ذهب استاذ احمد
وخير مايقال لصحيفة قديد في بداية انطلاقتها
نبارك لهم هذا المنبر ونسأل الله لهم التوفيق

وأرد بن شاكر الصحفي

مقال قيم في مقام الحدث. أسأل ألله العلي العظيم التوفيق والنجاح لكاتب المقال ولجميع اهالي قديد الاعزاء…

العتيبى

مقال جميل كلماته مشرقة واتمنى التوفيق لصحيفة قديد ومزيد من التقدم

أمنة المزروعي

إن الكلمات التي نسمعها تطربنا لما تحوي من التحفيز والمضي بِنَا الى المعالي فهذا خلق سيد البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
كان هو المحفز الذي يبعث في نفوس صحابته التفاؤل والامل وطلب المعالي.
فهذه الكلمات صورت لنا الأحداث كأنها لم يمضي عليها
أربعة قرون وتزيد قليلا .فنبارك لاهل قديد هذه الصحيفة
ونعتز ونفخر بمثل هذه الاعمال التي هي منبر من منابر العلم والمعرفة.

ا

احمد القريقري

مقال في منتهى الروعة من شخص في قمة الروعة .

محمد الرايقي

جمال المقال يجعلك تعيد قراءته أكثر من مره
ولاغرابة في ذلك
فكاتبه قامة إعلامية جمعت بين فضائل الأخلاق ونقاء السريرة
فمهما بحثنا عن مفردات الشكر لنكتبها لك لن توفيك حقك
فأنت بحق رجل والرجال قليل
لك وافر الشكر والتقدير أخينا وحبيبنا أبو عبدالله

ناصر القريقري

مقال يحمل في طياته وبين ثناياه الكثير من الدرر والنفائس وهو أنموذج جميل لما يجب أن يكون عليه الكاتب من روعة في العبارة وجمال في الأسلوب وإبداع في التصوير .
مقال يحمل بين أسطره البعد التاريخي والمكاني والاجتماعي وهو يدل على ما يمتلكه الكاتب من مخزون ثقافي ولغوي واسع فلله درك يا أبا عبد لله ولا فض فوك .

عبدالرحيم الصبحي ـ أبو أوس

يظل اسم قديد عزيزا على القلوب ووجود صحيفة باسم فخر بين الوجود
ولكن المقال يحمل رسالة قوية لأهل الفكر والثقافة بألا يصح إلا الصحيح فالصحف الإلكترونية بالمحافظة مطالبة بتوحيد الجهود وتكامل العطاء ليتم العمل وفق منظومة إعلامية مميزة شكرا صحيفة غران ورئيس تحريرها الأستاذ أحمد الصحفي كم طالبنا وكم نادينا بتوحيد الصف وبناء منظومة إعلامية متكاملة بالمحافظة وإني لأرى أن هذه الصحيفة تحمل قيادة العمل الإعلامي بحق ونصيحتي لإخواننا في صحيفة قديد الاستفادة من وضوح الرؤيا والعمل الجميل في هذه الصحيفة ولعل وجود الأستاذ أحمد الرايقي ضمن كوكبة تحرير هذه الصحيفة يضيء الأمل في إضاءة إعلامية جديدة تعمل بمهنية إعلامية مميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *