بدء القبول لدبلوم المعهد الثانوي الصناعي بمكة المكرمة

بدأ المعهد الثانوي الصناعي، بمكة المكرمة، حاليًا، استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الانضمام للتدريب، عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa، وذلك حتى الثاني من شهر ذي القعدة القادم.
أكد المهندس محمد نور ولي، مدير المعهد، جواز قبول المعهد للموفد أو المرشح من القطاع العام أو الخاص شريطة حصوله على موافقة مرجعه وتفرغه للتدريب، مشيرًا إلى أن كل متدرب يحصل على مكافأة شهرية تقدر بـ800 ريال، بعد قبوله.
أوضح “ولى”، أن الالتحاق بالمعهد متاح لحاملي الشهادة الابتدائية في تخصصي النجارة العامة، والصفائح المعدنية، بالإضافة إلى حاملي الكفاءة المتوسطة في تخصصات الحاسب الآلي، والكهرباء الإنشائية، والمحركات والمركبات، مشيرًا إلى إمكانية التحاق الطلاب الذين اجتازوا الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي من مدارس التعليم العام، بتخصصات المحركات والمركبات، والصفائح المعدنية، والتبريد والتكييف، والنجارة العامة.
لفت “ولى”، إلى أنه يشترط للالتحاق بالمعهد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، على أن يقوم بإحضار صور المستندات المطلوبة مصحوبة بالأصل لمطابقتها، وهى آخر مؤهل، وشهادة حسن السيرة والسلوك، والبطاقة مع 3 صور شمسية حديثة مقاس 6×4، مؤكدًا أنه يجوز قبول غير السعوديين وفقًا للتعليمات المنظمة.
كانت وزارة الخدمة المدنية، اعتمدت المرتبة الخامسة الدرجة الأولى لخريجي برامج دبلوم المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية المطورة.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، قامت مؤخرًا بتطوير برامجها لإيجاد مسارات جديدة تستهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التدريب التقني والمهني.

 

8 تعليق على “بدء القبول لدبلوم المعهد الثانوي الصناعي بمكة المكرمة

براء عبدالله الفريح

اريد التقديم في المعهد

ام ريان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يريد ولدي الانضمام الى المعهد
كيف يتم التسجيل

محمد الاسمري

اريد التسجيل ب المعهد

فهد عبد المغيث

السلام عليكم
اريد التسجيل بالمهد الثانوي الصناعي
رقم الموبايل /0500093149

فهد عبد المغيث عبد العظيم صالح

السلام عليكم
اريد التسجيل بالمهد الثانوي الصناعي

زهير الزهراني

ابغا اقدم م عرفت كيف رحت المعهد يقولون التقديم من الانترنت.

محمد البيشي

اريد التقديم في المعد رقم الجوال ٠٥٤٣٧٥٣٠٦٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *