انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة فرق أحياء خليص بمشاركة “22” فريقاً

Untitled-2

عقد الاجتماع التشاوري الأول لتأسيس رابطة فرق أحياء محافظة خليص و المراكز المجاورة ممثلة في عسفان و ثول ، أمس الجمعة 13 شعبان 1437 هجري بقاعة مركز أحياء غران ،  و بحضور الأستاذ حماد الحربي نائب رئيس رابطة فرق أحياء المملكة ، و الأستاذ ماجد الطويرقي رئيس رابطة فرق أحياء جدة ، و الأستاذ حسن شاكر الصحفي عضو الغرفة التجارية بجدة و المنسق مابين هيئة الشباب و الرياضة و فرق المحافظة ، و الأستاذ ماجد الصحفي رئيس لجنة الاستثمار بالغرفة التجارية ، و الأستاذ طارق الصحفي ممثلاً عن رعاية الشباب بجدة ، و بتشريف لاعب الاتحاد الصاعد زياد الصحفي ، كما شهد اللقاء تواجد رؤساء 22 فريقاً من المحافظة و المراكز المجاورة .

image

image

image

image

أستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الأستاذ حسن شاكر الصحفي ، الذي رحب بالضيوف معتبراً أن هذه اللحظة تاريخية انتظرها الكثير منذ 3 عقود من الزمن لتأسيس نادي رياضي يحمل اسم المحافظة؛ إلا أنهم لم يوفقون في ذلك ، و قال : الآن نؤسس رابطة فرق أحياء المحافظة و التي ستكون الخطوة الأولى لتأسيس النادي ، و حث الجميع على المشاركة و نبذ الخلاف و ترك الفرقة القبلية ، و أردف قائلاً : أن تأسيس هذه الرابطة بمثابة أمانة في أعناقنا يجب أن نساهم بها و ندعمها من أجل شباب المحافظة .

الأستاذ إبراهيم عاطي الشيخ تحدث أيضاً بكلمة نيابة عن رؤساء الفرق الحاضرين ، حيث أثنى فيها على المشاركة و التفاعل الذي وجده من الجميع ، و مرحباً بممثلي هيئة الشباب و الرياضة و جميع الحضور الكريم ، مؤكداً على أن على هذا الاجتماع و مايتضمنه من مشاريع رياضية مستقبلية تأتي بالتزامن مع رؤية المملكة 2030 .

كما كان لجمعية مراكز الأحياء ( المستضيفة لهذا الاجتماع ) ممثلة في مركز أحياء غران كلمة قدمها المهندس محمدعطاالله الصحفي ، الذي رحب بالشراكات مع جميع اللجان و المراكز و مؤكداً على أهميتها في سبيل التطوير و الرقي بالمحافظة ، و أن أبواب هذه القاعة مفتوحة دائماً لاستقبال أي فعاليات أو برامج أو دورات.

image

image

تحدث بعد ذلك الأستاذ حماد الحربي نائب رئيس رابطة فرق أحياء المملكة ، و الذي ذكر بأنه فوجئ بالتطور الكبير الذي شاهده في المحافظة و أثنى على الحضور الكبير ، و بين ماهية رابطة فرق الأحياء و ما تقدمه من خدمات و أنها المظلة الرسمية التي تجمع جميع الفرق في منظومة عملية تحفظ الحقوق و تقيم دورات رياضية ممثلة في بطولتي ( الدوري و الكأس ) خلال العام؛ حيث تنظمها و تشرف عليها و تأتي بالحكام و تقدم الجوائز ، موضحاً أن رابطة فرق أحياء المملكة تأسست في 14 / 1 / 1436 هـ و انخرط بها الكثير من فرق المملكة و شهدت إقبالاً كبيراً جداً ، و ضرب بمدينة جدة مثالاً حيث بلغ عدد الفرق المسجلة فيها ٨٢ فريقاً .

و في بادرة و لفتة مميزة شهدها هذا الاجتماع و التي جسّدت مدى الجدية و التعاون من أجل تأسيس الرابطة ، حيث تبرع رجل الأعمال رجاء مستور الصحفي بمقر الرابطة في مخطط غران ، و قدم عقد التبرع إلى الأستاذ حمّاد الحربي و بمدة سنة كاملة مجاناً دعماً و تشجيعاً منه لهذه الرابطة .

image

image

image

image

image

image

image

image

بعد ذلك فُتح المجال للحوار و النقاش حيث تم طرح العديد من الأسئلة و الإستفسارات من الحضور؛ فيما يختص بالرابطة و ما تقدمه و ماهية الإيجابيات و السلبيات و نقاط القوة و الضعف ، و هل هناك إعاقة لبعض الشراكات التي تعقدها الفرق مع جهات أخرى مثل لجنة التنمية كون أن هذه اللجان تدعم و تتبنى معظم الفرق بالمحافظة؛ و في إطار الإجابة على هذه التساؤلات أوضح كلاً من الأستاذ حمّاد الحربي و الأستاذ ماجد الطويرقي بأن رابطة فرق الأحياء ترحب بجميع الشراكات و تدعو لها بل و يبحثون عن رعاة و داعمين و أن لجان التنمية أولى بالمشاركة و الدعم لهذه الرابطة ، كما كان هناك استفسار من البعض حول أحقية مشاركة اللاعبين في أكثر من دوري؛ و هل يحق للفرق أن تقيم دورات خاصة بهم ، حيث وُضح لهم بأنه يحق لهم ماذكروه بشرط أن يكون ذلك خارج وقت إقامة الدوري الذي تنظمه رابطة فرق الأحياء .

و قد اتفق الجميع في نهاية اللقاء على أن يكون موعد اللقاء الثاني الجمعة القادمة بمشيئة الله ، و ذلك من أجل إجراء عملية الانتخابات لاختيار رئيس الرابطة و نائبه و الأمين ، لتبدأ بعد ذلك الإنطلاقة الحقيقية و استلام المقر الذي تم التبرع به من أجل تأسيس هذه الرابطة.

جدير بالذكر أن الوفد الزائر للمحافظة قام بزيارة مقر مركز السد الرياضي بغران ، حيث وقف على إجراء قرعة دورة السد الثالثة الرياضية ، و تجول في المركز و الملعب مسجلين و مبدين إعجابهم بما شاهدوه من تجهيزات رياضية على مستوى حديث .

image

صحيفة غران الإلكترونية كان لها لقاءً مع الأستاذ حمّاد الحربي نائب رئيس رابطة فرق أحياء المملكة لأخذ انطباعه حول هذا الاجتماع ، و الذي ذكر بأن هذا اللقاء لم يجد مثله في جميع مدن المملكة التي زارها من حضور و تفاعل و تجاوب و ما وجده و لمسه من رغبة جادة لتكوين و تفعيل هذه الرابطة ، و أثنى كثيراً على رؤساء الفرق الحاضرين و مؤكداً على تفاؤله بأن هذه الرابطة سيكون لها شأن كبير في المستقبل بمشيئة الله .

image

كذلك إلتقينا بالأستاذ ماجد الطويرقي الذي أبدى إعجابه بما شاهده من تفاعل و تجاوب من جميع الحضور ، قائلاً أن مشاركة 22 فريقاً تعتبر بداية ممتازة ، كما أشاد بمركز السد الرياضي و ملعبه و ما به من إمكانيات عالية ، و أن موعد الإنطلاقة الحقيقية سيكون الجمعة القادمة بمشيئة الله .

image

و من جهته ، قال رجل المحافظة و ابنها البار و المنسق لهذا الاجتماع؛ الأستاذ حسن شاكر الصحفي ، أن هذا اليوم تاريخي و أنها الخطوة الأولى في سبيل تأسيس نادي خليص ( الحلم المنتظر ) ، مؤكداً على أهمية تواجد الجميع و مؤازرتهم لتأسيس هذه الرابطة ، و أن ما قرأه من أفكار رؤساء الفرق الحاضرين و حماسهم يؤكد على أن الحلم بات قريباً .

image

و قد تحدث لاعب الاتحاد الصاعد زياد الصحفي للصحيفة ، حيث ذكر أن تأسيس رابطة فرق أحياء بالمكان الذي ولد فيه و مارس به أولى مهارات كرة القدم يعتبر حدثاً تاريخياً يبعث السعادة بالنفس ، و مؤكداً على أهمية دعم هذا المشروع حتى يكتمل و يعتمد .

يذكر أن هذا اللقاء التشاوري لتأسيس رابطة فرق أحياء محافظة خليص ، شهد تغطية كبيرة من إعلام المحافظة ، كما تواجد مشايخ و أعيان المنطقة لاستقبال الضيوف القادمين من هيئة الشباب و الرياضة و الفرق القادمة من المراكز المجاورة أيضاً ، و ذلك دعماً و تشجيعاً منهم لهذا اللقاء و الرابطة .

image

image

 

5 تعليق على “انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة فرق أحياء خليص بمشاركة “22” فريقاً

الغيور

ماشاءالله تغطيه رائعه لجميع جوانب اللقاء التشاوري ،ونتمنى التوفيق لجميع فرق كرة القدم بمحافظه خليص وجيراننا من المراكز المجاوره
فالرابطه مظله تنظيميه لكل فرق المحافظه وفق لوائح وانظمه لترتقي برياضة كرة القدم وتطورها .

وارد بن شاكر الصحفي

وفقكم الله جميعآ لما يخدم شبابنا وفالكم التوفيق والنجاح

حسن فايز

وفقكم الله جميعا حلمك يا ابا شاكر تحقق الكثير منه ل انشاء نادي المحافظه شكرًا من الأعماق للابن البار لمحافظة خليص الاستاذ حسن شاكر الصحفي وفيت وكفيت وكل يوم نجد لك بصمه في تطوير وننميه المحافظه لك ودي واحترامي

الشيخ مرزوق

موفق ابا شاكر انت و وزملاءك واعوانك
ماشاءالله أفكار تنموية لصالح المحافظة والمراكز المجاورة
لخدمة الشباب اعانكم الله وعلى الخير سدد خطاكم

محمد الرايقي

الحلم يبدأ بخطوة
والخطوة بدأت وتم رسم ملامحها
وكلنا ثقة بنجاح الخطوة وقطف ثمارها
ويكفي أن يكون خلف هذه الخطوة ابن خليص البار
الأستاذ :حسن شاكر الصحفي
فهو من يمنحنا التفاؤل والثقة بنجاح كل مشروع يكون خلفه .
والشكر موصول لكل من سعى ودعى ودعم وساهم في هذا المشروع الرياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *