هاني أبو راس بقائمة أفضل 25 رئيس بلدية في العالم

يستعد أمين محافظة جدة، د. هاني محمد أبو رأس، لخوض المرحلة الأخيرة من المنافسة على لقب أفضل رئيس بلدية في العالم، بعد تصدره لقائمة المرحلة ما قبل الأخيرة للحصول على اللقب.
جاء ذلك، بعد إعلان مؤسسة عمداء المدن “رؤساء البلديات في العالم”، أمس، قائمة الـ25، المرشح أحدهم لنيل لقب الأفضلية على المستوى العالمي لعام 2014م.
يعد اختيار أمين محافظة جدة هو الأول من نوعه في قائمة الترشح ما قبل النهائية، كونه أول عربي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة على مستوى العالم وفي هذا المجال تحديدًا، وأول عربي يدخل القائمة.
تعتمد الترشيحات الأولية للجائزة على جوانب عديدة وتخضع لمعايير ومقاييس دقيقة تنطلق من التميز في القيادة والرؤيا والقدرات الإدارية والنزاهة والوعي الاجتماعي والاقتصادي.
يذكر أن هاني أبو رأس، قد تلقى الشهر الماضي أمرًا ملكيًا بالتمديد له أمينًا لمحافظة جدة لأربع سنوات قادمة، فيما تزامن إعلان قائمة الـ25 العالمية، أمس، مع فوز أمانة جدة بجائزة أبها لهذا العام- فرع تقنية المعلومات، وهي مؤشرات واضحة لعمل متميز تقوم به أمانة المدينة الساحلية التي تشهد حركة دائبة وعملًا متواصلًا لمشاريع نوعية تعد هي الأضخم في تاريخها.
تعتبر المؤسسة غير ربحية ولا تقبل أي رعاية أو إعلانات أو اشتراكات؛ كونها مركز أبحاث دوليًا يهتم بالشؤون الحضارية ويمنح جائزته كل عامين ويهدف إلى تعزيز وتحسين الخدمات في أنحاء العالم.
جدير بالذكر، أن المؤسسة أطلقت موقعًا خاصًا لمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وضعت خلاله رابطًا على موقها الرسمي وصفحتها الرئيسة للتصويت لتأييد اختيار أمين جدة كأفضل رئيس بلدية في العالم، وقالت إن فرص التصويت ستظل متاحة من الآن وحتى أكتوبر المقبل الموعد الذي سيتوقف فيه الترشيح ليتم اختيار وإعلان الفائز بلقب الرئيس الأفضل للبلديات في العالم مطلع يناير 2015م.

2 تعليق على “هاني أبو راس بقائمة أفضل 25 رئيس بلدية في العالم

فواز البشري.

اللهم أجرنا في مصيبتنا ماذا قدم هاني ابو راس من أعمال تجعله من افضل ٢٥ رئيس بلدية في العالم سؤال لابد من مناقشته

الصريح

لان الداعم الاول له وزير العمل وذا صلة اجتماعية بكبار تجار جدة “قرابة” حسب ماهو معروف والله اعلم.
والفضل لله ثم لخالد الفيصل وحزمه والتزامه وغربلتة للمحافظة منذ ان استلمها حتى توليه لمنصبه الجديد ، فهاني ابو راس ليس له فضل بعد الله في تطور جدة…الخ فهذه حقيقة فنظرتي لمحافظة جدة انتهت بنهاية اخر يوم للفيصل بالامارة هذا توقعي الشخصي فلن يعود الحزم والالتزام لسابق عهده فهذا هو ابن الفيصل عندما يوعد ينفذ فمنذ توليه لعدة مناصب تجد له انجازات شاهده عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *