فتح باب القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي في شركة أرامكو غداً

أعلنت شركة ارامكو عن فتح باب القبول في برنامج الابتعاث الجامعي (CDPNE) لحديثي التخرج من الثانوية وهو برنامج للمنح الدراسية دقيق للغاية موجه للسعوديين خريجي المدارس الثانوية. وقد تم شغل كثير من وظائف الشركة المهنية والتقنية من خلال هذا البرنامج ، ففي كل عام تختار أرامكو السعودية بعض أفضل خريجي المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التي تحتاجها الشركة شريطة استيفائهم المستوى المطلوب في المعدل التراكمي ودرجات اختبار القياس وامتحانات تحديد المستوى لمادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات التي تضعها الشركة ، وبعد إكمال برنامج الشهادة الجامعية بنجاح يعين الخريج في أرامكو السعودية.

لتسجيل:

يبدأ التسجيل عند الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 25 شعبان 1435 هـ الموافق 23 يونيو 2014 م
وينتهي التسجيل عند الساعة الثالثة عصراً من يوم الاثنين 3 رمضان 1435 هـ الموافق 30 يونيو 2014 م

كيفية التقدم للبرنامج

بعد فتح باب التسجيل يمكنك تقديم طلب للإلتحاق ببرنامج التدرج لخريجي الكليات عبر الإنترنت.

المتطلبات:

ملء استمارة الطلب على الإنترنت.

ستتم مراجعة مؤهلاتك والمستندات الخاصة بك وسيتم تحديد موعد لك لاختبارات اللغة الإنكليزية والرياضيات. تنزيل أسئلة نموذجية لإختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات.

سيتم إخطارك بنتائج الاختبار الخاص بك عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية. وفي حال تم اختيارك للانضمام لهذا البرنامج سيتم تحديد موعد لك لاستكمال إجراءات الالتحاق به.

إكمال الاختبارات الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعتمدة لدى أرامكو السعودية.

سوف تحتاج إلى تقديم نسخ رسمية من بيان الدراسة في سنواتك الدراسية الثلاث في المدرسة الثانوية، بالإضافة إلى صورة جواز السفر قبل بدء برنامج الإعداد للدراسة الجامعية.

شروط القبول :

  • أن لا يقل المعدل العام عن 90%.
  • أن يكون حديث التخرج من مدرسة ثانوية (1434/1435هـ)، القسم العلمي.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل متوسط في المواد العلمية قدره 90% أو أكثر (تشمل المواد العلمية الرياضيات والكمبيوتر والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا).
  • الحصول على 80 درجة أو أكثر في اختبار القياس (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  • يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى اختبار التحصيلي (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  • المتقدمين ممن حصلوا في الثانوية العامة والمواد العلمية على معدل من 85% الى 90% بإمكانهم ان يتقدموا لبرنامج الابتعاث الجامعي لحديثي التخرج من الثانوية للطلبة والطالبات، اذا كانت درجتهم في الاختبار التحصيلي تعادل 80 أو أكثر. إذا لم يستطع المتقدم الحصول على درجة الاختبار التحصيلي عند بداية التقديم، فإن آخر موعد لتقديمها هو 2 يوليو، 2014.
  • على المتقدمين أن يبرزوا بطاقة الأحوال أو الجواز قبل دخولهم لقاعة الاختبار. ومن لا يحضر معه بطاقة أحوال أو جوازاً ساري المفعول فإنه لن يسمح له بدخول الاختبار.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة هجرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *