دعم توظيف 153 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال النصف الأول من 2024م

قال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني: إن الصندوق ساهم في دعم توظيف أكثر من 153 ألف مواطن ومواطنة للعمل في منشآت القطاع الخاص، خلال النصف الأول من العام الجاري (2024م).

وأشار “الجعويني” إلى أن إجمالي مبالغ صرف برامج دعم التدريب والتوظيف والتمكين التي قدّمها الصندوق لمنشآت القطاع الخاص خلال تلك الفترة، بلغ 3.79 مليـارات ريـالًا، استفاد منها 1.4 مليون مواطن ومواطنة، كما استفادت منها نحو 100 ألف منشأة تعمل في كل القطاعات الحيوية في المملكة من برامج ومنتجات الصندوق.

وأكد “الجعويني” أن الصندوق يحرص على مواكبة النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في كل المجالات، وما يصاحبها من تطور ومتغيرات في احتياج قطاع الأعمال، وفي الطلب على مهارات الكوادر الوطنية.. كما يعمل باستمرار على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.

وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق؛ مؤكدًا استمرار جهود الصندوق من أجل مواكبة متغيرات سوق العمل وتلبية متطلباته ومراعاة الاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، بالإضافة إلى العمل على تطوير برامج دعم التدريب والتمكين والإرشاد الموجهة للكوادر الوطنية؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *