التعليم العالي : بدء التسجيل بالمرحلة العاشرة للابتعاث بعد العيد

أطلقت وزارة التعليم العالي أمس، المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي، ويبدأ موعد التسجيل في الفترة من 7 إلى 20 شوال (أغسطس) المقبل.

قال وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور ناصر الفوزان، في بيان صحفي، إن «انطلاق التسجيل يتزامن مع استكمال الوزارة تقويما شاملا للبرنامج يحفز تطوير التخصصات والتركيز على أفضل الجامعات العالمية في كل مجال دراسي، وفقا لأشهر التصنيفات العالمية للجامعات».

أضاف الفوزان أن «قائمة المشاركين في الورش ضمت (100) مشارك من أعضاء هيئة التدريس في عدد من جامعات المملكة، ومتخصصين من الملحقيات الثقافية والإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية»، كاشفا عن اكتمال مراجعة البيانات المتعلقة بسوق العمل، المتوافرة لدى الجهات ذات العلاقة، والتخصصات التي تحتاجها الجهات في القطاعين العام والخاص، مبينا أن «المراجعة أسفرت عن تحديد (76) تخصصا في المجالات المختلفة، وتحديد المؤهــــلات السابقة التي يسمح لحاملها بالتقدم على التخصصات».

تشمل الوثائق المطلوبة من المتقدمين حسب الحياة : بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن عام، إضافة إلى الوثائق الأكاديمية الرسمية، ويجب أن تكون الوثائق جاهزة عند التسجيل لرفعها إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *