“مكافحة المخدرات” تضبط 33 حساباً و42 متهماً خلال 8 شهور

ذكر مسؤول في مكافحة المخدرات أنه تم تشكيل فرق إلكترونية من رجال المكافحة في عدد من مناطق المملكة، وذلك لرصد ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي من عمليات لترويج المخدرات أو التحريض على تعاطيها بأي شكل من الأشكال.

وأوضح عبدالإله محمد الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عقب الملتقى الإعلامي الأول المخصص للمشروع الوطني في مواجهة آفة المخدرات البارحة الأولى، إن هذه الفرق ستتولى رصد كل ما ينشر في هذا الشأن، سواء كان ترويجاً أو إغراء لشباب لتعاطي وتزيين المخدرات في نفوسهم، مؤكداً رصد عديد من المروجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر، سناب شات، فيسبوك، باث، وتانجو” خلال الفترة الماضية من قبل الفرق الإلكترونية.

وكشف عن أن رجال المكافحة ضبطوا نحو 33 حساباً إلكترونياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي يروجون للمخدرات ويدعون إلى تعاطيها، نتج عنها القبض على 42 متهماً ، وذلك خلال الثمانية شهور الماضية ، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من المقبوض عليهم من مروجي وسائل التواصل الاجتماعي من الشباب، منوها بتعاون المواطنين والمقيمين في التبليغ على هؤلاء المروجين الذين يستغلون هذه التقنيات في إغراء الشباب وصغار السن.

وأكد تحويل كل من يحرض على تعاطي المخدرات في وسائل التواصل الاجتماعي، أو يقوم بنشر أي معلومة إيجابية عنها والتغرير بالشباب إلى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ بحسب “الاقتصادية”.

 


بر خليص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *