مركز الرواد ينهي برامجه الرمضانية بنجاح ويستعد للعيد بمفاجآت

أنهى مركز الرواد التابع للجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة خليص برامجه الرمضانية, حيث تميز كعادته في تنوع أنشطته الرمضانية بين ثقافية واجتماعية, والتي تشمل الجنسين ومختلف الأعمار السنية.
فجاءت أولى برامجه, الزيارات بشعار “الزيارة.. تواصل ومحبة” حيث تستهدف هذه الزيارات كبار السن والمشايخ والمرضى ووجهاء المنطقة, شارك في هذه الزيارات الصغار والكبار في منظر بهيج.
وبرنامج “إفطار صائم” حيث وُزعت (1704) وجبة, وهي وجبات تُعد في المنازل وتشترك فيها الأُسر, ويشرف عليه مركز الرواد في التنسيق لها وتغليفها وتوزيعها, حيث توزع في أغلبها على العمالة المحتاجة, خاصة تلك التي تسكن بجانب الحظائر في الأرياف.
كذلك برنامج “الإفطار الجماعي” وهو نشاط يجمع الأعضاء بأبنائهم على مائدة الإفطار بمركز الرواد, في جو يسوده الألفة والمحبة.
وأيضاً من البرامج الثقافية جاءت مسابقة “بالقرآن نرتقي” حيث كانت لفئتين, الأولى: من عمر 12 سنة فما أقل وهو حفظ سورة تبارك, والفئة الثانية من عمر 13 سنة فما فوق وهو حفظ سورة تبارك مع أول وآخر عشر آيات من سورة الكهف؛ وتم التركيز على تلك السورتين لما لهما من فضائل عظيمة.
كما قام المركز أيضا خلال هذا الشهر الكريم بحملة لـِ “أداء العمرة” ضمت هذه الحملة 15 شاباً.
كذلك نشاط ” المسابقة الثقافية الأسرية” وهي مسابقة أُعدت لتتناول جوانب عدة من حياة الأسرة, فكانت المسابقة على أربعة محاور, هي: أخلاقيات, التربية والطفل, قممٌ وهمم, وإسعافات أولية.
ثم اُختتمت هذه البرامج المجتمعية ببرنامج نال قبولاً حسناً وهو “زيارة لمرضى مستشفى خليص” حيث بادر أعضاء المركز بتقديم الورود للمرضى مع أطيب الأماني لهم بالشفاء العاجل.

كما صرح رئيس مركز الرواد فايز الحميري لصحيفة غران بأن هنالك برنامجاً للمعايدة وألعاباً ترفيهية ودوري لأشبال النادي خلال أيام العيد.
الجدير بالذكر أن الرواد يتميز كعادته في تنوع برامجه في شهر رمضان وغيره, والتي لا زال محافظاً عليها منذ إنشاء المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *